إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإعلام العبري / تل أبيب – عناوين الصحف العبرية 2 / 6 / 2017
الصحف العبرية : هآرتس ويسرائيل اليوم ويديعوت أحرونوت ومعاريف

تل أبيب – عناوين الصحف العبرية 2 / 6 / 2017

تل ابيب –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

فيما يلي أهم عناوين الصحف العبرية ، صباح اليوم الجمعة 2 حزيران 2017 :

يديعوت احرنوت:

-“وعد وأخلف”، الرئيس دونالد ترامب يقرر عدم نقل السفارة الأميركية حاليا من تل ابيب إلى القدس وابقاء الوضع على ما هو عليه.

– في اتفاق المناخ، ترامب ضد العالم بأسره بعد أن اعلن عن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق الذي كان يرمي الى بذل الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الاحتباس الحراري.

– مباراة حاسمة غدا في نهائي دوري ابطال اوروبا، فريق يوفنتوس الايطالي سيحاول منع ريال مدريد من تحقيق فوز ثان على التوالي في البطولة والـ12 في تاريخه.

– تداعيات تصريحات وزيرة الثقافة ميري ريجيف التي حذرت فيها من أنها لن تمول عروض مهرجانات في اسرائيل يتخللها مقاطع يظهر فيها الفنانون عراة.

معاريف:

– ترتيبات جديدة في منطقة النقب وزيرة العدل اييلت شاكيد اتمت هذا الأسبوع وضع اللمسات الاخيرة على خطة دراماتيكية تقضي بتسجيل الملكية على ما يقارب 180 الف دونم كانت سجلت كاملاك دولة بعد حرب “الاستقلال” في غرب النقب ومن الآن وصاعدا ستكون هذا المنطقة خارج أي ترتيبات او اي اتفاق مستقبلي مع السكان البدو في الجنوب.

– الوزير درعي يستدعى للتحقيق مرة اخرى ويشتبه فيه بالسرقة.

– سفارة الولايات المتحدة باقية حاليا في تل أبيب ولن يتم نقلها الى القدس رغم كل التعهدات التي قطعها الرئيس ترامب.

-العنف يستشري في الوسط العربي،  مقتل شابين في كفرقاسم.

اسرائيل هيوم:

-كما هو متوقع ترامب يعلن رسميا انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ لان هذا الاتفاق يستغل الولايات المتحدة كما قال ترامب وفي العالم وجهت الكثير من الانتقادات للرئيس ترامب جراء هذا القرار.

– الدولار يتأرجح وينخفض مرة اخرى.

– تحقيقات الشرطة تقول إن الشبهات تشير إلى سرقة تبرعات كانت حصلت عليها عقيلة درعي وبمعرفته.

هارتس:

– الرئيس ترامب يوقع على قرار تأجيل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

– ادارة ترامب تدرس “خطة ايلان ” بشأن الترتيبات الامنية المستقبلية في الضفة.

– شبهات تشير إلى تبرعات كانت حصلت عليها عقيلة درعي باطلاعه هو شخصيا وهذه التبرعات تم استبدالها بمبالغ مالية نقدية  لدى عدد من الصرافين.

– تقارير نشرت مؤخرا اعتمدت على شهادات لمسؤولين سوريين كبار اشرفوا على برنامج السلاح الكيماوي السوري وكانوا فروا من سوريا الى فرنسا قالوا فيها إن الرئيس بشار الاسد قام وقاد بنفسه عمليات تطوير غاز الاعصاب لاستخدامه ضد شعبه.

– تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية: تصاعد الأزمة في اليمن، ظاهرة الجوع تتسع فيها والأمور وصلت إلى حد بيع الفتيات مقابل الحصول على لقمة العيش.

– فشل الحملة الانتخابية لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، حملة يشوبها الاهمال حتى وإن سجلت فوزا في الانتخابات القادمة  الا أن شخصيتها ومكانتها تصدعت بشكل خطير في أوساط البريطانيين واستطلاعات الرأي الاخيرة تقلص الفجوة بين ماي ومنافسها العمالي إلى ما بين 8- 9% وهذه النسبة تتقلص مع الأيام بسبب الحملة الفاشلة التي يقودها المحافظون في بريطانيا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – عناوين الصحف العبرية 14 / 6 / 2017

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: