إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / البيرة – لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين تعلن الجدول الزمني للانتخابات المحلية التكميلية
لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين

البيرة – لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين تعلن الجدول الزمني للانتخابات المحلية التكميلية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين ، اليوم الخميس 1 حزيران 2017 ، عن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات المحلية التكميلية في الهيئات المحلية التي لم تجرِ فيها الانتخابات في أيار الماضي، وفقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر يوم الثلاثاء الماضي والذي يقضي بإجرائها يوم 29 تموز المقبل.

وطبقاً للموعد الذي أقره مجلس الوزراء، ووفقاً لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته، أعلنت اللجنة عن الجدول الزمني الذي يتضمن المفاصل القانونية لمراحل العملية الانتخابية وتواريخها، حيث من المقرر أن تبدأ الانتخابات التكميلية من مرحلة الترشح، علماً بأنه لن تكون هناك مرحلة نشر واعتراض وتسجيل ناخبين، نظراً لكون الانتخابات التكميلية جزء من العملية الانتخابية للانتخابات المحلية 2017، حيث كان قد تم تنفيذ مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض على سجل الناخبين في جميع الهيئات المحلية خلال الفترة من 4 إلى 8 آذار الماضي.

ويتضمن الجدول الزمني المدد القانونية للمراحل الانتخابية المختلفة، ابتداءً من فتح باب الترشح لعشرة أيام خلال الفترة من صباح يوم الأحد 10 حزيران ولغاية مساء الاثنين 19 حزيران، على أن تُنشر القائمة الأولية بأسماء المرشحين يوم 20 حزيران2017. 

ومن المقرر نشر الكشف النهائي للمرشحين صباح السبت 15 تموز، والذي يتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية ولمدة 13 يوماً بحيث تنتهي مساء 27 تموز، على أن يكون السبت الموافق 29 تموز يوم الاقتراع كما هو مقرر من قبل مجلس الوزراء، وسيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات التكميلية في اليوم التالي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...