إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو

تل أبيب – 78 % من يهود فلسطين المحتلة يستبعدون التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين قريبا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة “معاريف” العبرية، يوم الجمعة (26 أيار/ مايو 2017)، أن غالبية اليهود “الإسرائيليين” استبعدوا إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، في المستقبل القريب.
ويأتي هذا الاستطلاع، على خلفية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.
وقالت غالبية ساحقة (78%) من المستطلعين إنه لا يوجد احتمال للتوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في المستقبل المنظور، مقابل 18% فقط رأوا إمكانية التوصل لاتفاق سلام.
واعتبر 64% من المستطلعين أنه لا يوجد شريك للسلام في الجانب الفلسطيني، بينما قال 17% إنه يوجد شريك، وقال 19% إنهم لا يعرفون ما إذا كان هناك شريك أم لا.
واعتبر 37% أن زيارة ترامب إلى المنطقة ستحرك المفاوضات، وقال 58% إنهم يريدون استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بينما عارض ذلك 33%.
وأظهر الاستطلاع انقساما في الشارع الإسرائيلي حيال جدية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تجاه عملية سلام. وقال 46% إنهم يصدقون تصريح ترامب بأن نتنياهو “يمد يدا للسلام”، بينما قالت نسبة مماثلة إن نتنياهو ليس ملتزما بذلك.  

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – مظاهرة يسارية عبرية للمعارضة الصهيونية للمطالبة بحل ” الدولتين “

تل ابيب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: