إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / جيبوتي – تدشين ميناء دورالي لاستقبال 220 ألف حاوية بكلفة 580 مليون $
خريطة جيبوتي

جيبوتي – تدشين ميناء دورالي لاستقبال 220 ألف حاوية بكلفة 580 مليون $

جيبوتي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

دشن الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله ، يوم الأربعاء (24 أيار – مايو 2017)، المرحلة الأولى من ميناء دورالي متعدد الخدمات، الذي تم بناؤه في غضون ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية تصل إلى 580 مليون دولار.
وجرى تدشين هذا الميناء الذي سيستقبل سنويا نحو 220 ألف حاوية (8.2 مليون طن) بحضور الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، الذي يزور جيبوتي حاليا ووفد رسمي من إثيوبيا التي تستورد ما يقدر بـ 90 في المائة من صادراتها عبر الموانئ الجيبوتية.

خريطة جيبوتي

وأكد جيله أن هذه الخطوة تأتي في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل الاستغلال الأمثل للموقع الجيوستراتيجي لجعل جيبوتي مركزا لوجستيا على المستويين الإقليمي والدولي، وبوابة اقتصادية لدول شرق وجنوب القارة السمراء الأعضاء في منظمة “الكوميسا”.
وعبر عن امتنانه للشركات الصينية التي تولت تنفيذ عمليات البناء وبنك إيجزيم الصيني ممول المشروع، لافتا إلى أن هذه المناسبة تأتي بعد فترة وجيزة من تدشين الخط الحديدي الرابط بين جيبوتي وأديس أبابا.
الرئيس الصومالي أكد على الدعم المتواصل الذي تلقاه بلاده من جيبوتي منذ انهيار الحكومة المركزية في الصومال عام 1991، لافتا إلى أن إنجاز مشروع ميناء دورالي متعدد الخدمات تحقق بفضل الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت – الكويت تعلن عجزا ماليا ضخما في الميزانية ( 21,6 مليار $ ) للعام 2017

الكويت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: