إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الألعاب الأخرى / باكو – افتتاح ألعاب “التضامن الإسلامي” في باكو 2017
ألعاب "التضامن الإسلامي" في باكو 2017

باكو – افتتاح ألعاب “التضامن الإسلامي” في باكو 2017

باكو –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مع بقاء أقل من ثلاثة أسابيع لحفل افتتاح ألعاب “التضامن الإسلامي” في باكو  2017 م، أعربت منظمة “التعاون الإسلامي” عن ارتياحها للأعمال التحضيرية للألعاب، وأشادت بالبلد المضيف جمهورية أذربيجان، واتحاد التضامن الإسلامي الرياضي، نظير العمل الجيد الذي تم إنجازه.
وتشكل ألعاب التضامن الإسلامي باكو 2017 م، حدثاً مثيراً متعدد المسابقات، يهدف إلى توحيد العالم الإسلامي، ويستمر من الــ 12 إلى الــ 22 من مايو 2017 م، ومن المقرر مشاركة رياضيون من 56 دولة عضو في منظمة “التعاون الإسلامي”، على مدى 10 أيام من المنافسة في 20 رياضة مختلفة.
وتشمل الرياضات المعتمدة لألعاب “التضامن الإسلامي” 23 لعبة، من بينها ألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، والألعاب المائية والغوص والسباحة وكرة الماء وكرة السلة 3x  3، وكرة القدم والجمباز والجمباز الإيقاعي، والووشو، وتنس الطاولة، وكرة اليد، والجودو وجودو المكفوفين والمصارعة والمصارعة اليونانية، والرماية الحرة، والتنس، الكرة الطائرة، الملاكمة، والزور خانه، والكاراتيه، والتايكواندو ورفع الأثقال، في 16 ملعباً  من الطراز العالمي في باكو، وفق بيان صادر عن منظمة “التعاون الإسلامي”.
وقالت مديرة الإعلام في منظمة “التعاون الإسلامي” مها مصطفى عقيل إن : “ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، ستكون حدثاً ميموناً، للاحتفال بالثقافة والتنوع في الدول الأعضاء، في منظمة التعاون الإسلامي”.
وأعلنت لجنة عمليات ألعاب “التضامن الإسلامي” الأذربيجانية والاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهو جهاز منتمي لمنظمة “التعاون الإسلامي”، أن رياضيين من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد، البالغ عددها 56 دولة، سوف يتنافسون في دورة الألعاب، التي سوف تبث في 34 بلداً.
وكانت الجمعية العامة لاتحاد ألعاب “التضامن الإسلامي” الرياضي، التي عقدت في جدة في يوليو 2013 م، اختارت العاصمة الأذربيجانية باكو لتنظيم دورة الألعاب، وسوف تنظم لجنة عمليات ألعاب “التضامن الإسلامي” الأذربيجانية الألعاب، وتديرها بالتعاون مع اتحاد ألعاب “التضامن الإسلامي” الرياضي.
يذكر أن أول دورة لألعاب “التضامن الإسلامي”، نظمت في العام 2005 م، في المملكة العربية السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 ميداليات لفلسطين ببطولة العالم للتايكواندو في قطر

 

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )