إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / يافا – سلاح الجو الصهيوني يتسلم 3 مقاتلات أمريكية ( إف 35 )
المقاتلات الأمريكية إف 35

يافا – سلاح الجو الصهيوني يتسلم 3 مقاتلات أمريكية ( إف 35 )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال سلاح الجو الصهيوني ، إنه سيتسلم يوم غد الأحد 23 نيسان 2017 ، ثلاث طائرات مقاتلة من طراز “F-35” (الشبح) أميركية الصنع، وذلك ضمن صفقة مساعدات، تتضمن (50) مقاتلة من نفس النوع، تضاف إلى طائرتين إضافيتين وصلتا مؤخراً.

وأوضح سلاح الجو الإسرائيلي، وفق ما أوردت وسائل إعلام عبرية، أن يوم غد الأحد، وفي ساعات ما بعد الظهر، ستهبط في “إسرائيل” ثلاث مقاتلات إضافية لصالح سرب أدير، بعد إقلاعها، الجمعة، من القاعدة الجوية الأميركية للتدريبات”.

وأشار إلى أن سرب المقاتلات أدير، سيشارك لأول مرة في العرض الجوي التقليدي، الذي يجريه سلاح الجو الإسرائيلي سنوياً.

ووفق الإعلام العبري، فإنه وبحلول عام 2021، ستكون سلاح الجو الإسرائيلي تسلم جميع الطائرات الـ 50 المشمولة في الصفقة، بحسب القناة.

وتزعم قيادة سلاح الجو الإسرائيلي، أنها بحاجة لطائرات الشبح من أجل “مواجهة التهديد الإيراني المحتمل”.

وتستطيع مقاتلات “F-35” التحليق دون أن ترصدها أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات، بما فيها منظومة صواريخ “إس 300” الروسية.

وكانت إسرائيل قد تعاقدت مع الولايات المتحدة الأميركية على شراء 50 طائرة من هذا الطراز، حيث إنه بإمكان هذا الطراز من الطائرات تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.

ويبلغ ثمن كل طائرة من هذا الطراز 90 مليون دولار، وقادرة على حمل 16 طناً من الصواريخ، فيما تتميز طائرات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة.

وتستطيع الطائرات حمل مجموعة من الأسلحة بسرعة فائقة تصل إلى 1,6 ماخ (نحو 1900 كلم/ساعة)، بينما ليس واضحاً ما إذا كان بإمكان الطائرات التي اشترتها إسرائيل حمل قنابل نووية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: