إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / دمشق – أسماء القيادة القطرية الجديدة لحزب البعث السوري
الرئيس السوري بشار الأسد

دمشق – أسماء القيادة القطرية الجديدة لحزب البعث السوري

دمشق – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أجرت القيادة القطرية لحزب البعث في سوريا، تغييرا واسعا شمل نصف أعضائها خلال اجتماع عقده الحزب اليوم السبت 22 نيسان 2017 ، بحضور أمينه العام الرئيس بشار الأسد.
وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من مصادر في حزب البعث بأن الأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال الهلال بقي في منصبه إضافة إلى يوسف الأحمد رئيس مكتب التنظيم وشعبان عزوز رئيس مكتب العمال وعمار ساعاتي رئيس مكتب الشباب.
ودخل إلى القيادة كل من وزيري الإعلام السابقين محسن بلال ومهدي دخل الله، وحمود الصباغ عضو مجلس الشعب وياسر الشوفي أمين فرع الحزب في السويداء، بالإضافة إلى عمار السباعي أمين فرع حمص لحزب البعث وهدى حمصي السفيرة السابقة في اليونان.
وأكد الرئيس السوري بشار الأسد، يوم السبت 22 نيسان 2017 ، خلال ترؤسه الاجتماع الموسّع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن الدول المعادية لسوريا استخدمت ضدّها كل الأدوات في الحرب.
 
وأفادت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية بأن الرئيس الأسد قال في الإجتماع إن أحد أهم أهداف تلك الحرب كان ضرب الفكر القومي وإرغام سوريا على التخلي عن الفكر العروبي، مؤكدا أن سورية تنتمي إلى الأمة العربية. وأكد بشار الأسد أن محاولاتهم لم ولن تنجح.
 
وبحسب المصادر الإعلامية الرسمية السورية ( سانا )، فإن القيادة القطرية الجديدة تضم:
 
بشار الأسد أمينا قطريا، بالإضافة إلى كل من هلال الهلال، هدية عباس، عماد خميس، فهد جاسم الفريج، حسين عرنوس، يوسف أحمد، محمد عمار ساعاتي، محمد شعبان عزوز، محسن بلال، مهدي دخل الله، هدى الحمصي، ياسر سلمان الشوفي، عمار سباعي، حموده صباغ.
وتفصيلا ، أجرى حزب البعث الاشتراكي الحاكم في سوريا، السبت، تغييرا في القيادة القطرية شملت خروج 6 أعضاء، وذلك خلال اجتماع أشرف عليه الرئيس السوري بشار الأسد.
 
وغادر تشكيل القيادة القطرية للحزب الإشتراكي نجم الأحمد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، الذي شغل منصب وزير العدل في السابق.
 
كما غادر مالك علي الذي تولى العديد من المهام والمناصب في الحزب والسلطة والمنظمات الشعبية، وكان محافظ السويداء عام 2009 والقنيطرة عام 2012، ثم وزيرا للتعليم العالي في 2013.
 
كما غادر القيادة القطرية كل من فيروز الموسى، عضو القيادة القطرية لحزب البعث ورئيسة مكتب التعليم العالي، وخلف المفتاح، عضو القيادة ورئيس مكتب الإعداد، وأركان الشوفي، (عضو قيادة قطرية 2013) وعبدالناصر شفيع، (عضو قيادة قطرية 2013) وعبدالمعطي مشلب (عضو قيادة قطرية 2013).
 
هذا ودخل إلى القيادة كل من وزيري الإعلام السابقين محسن بلال ومهدي دخل الله، وحمود الصباغ، عضو مجلس الشعب وياسر الشوفي، أمين فرع الحزب في السويداء، بالإضافة إلى عمار السباعي، أمين فرع حمص لحزب البعث وهدى حمصي السفيرة السابقة في اليونان.
 
جدير بالذكر أن آخر تغيير في القيادة القطرية كان في شهر يوليو/تموز 2013، والتي طرأت عليها التعديلات خلفا للقيادة المنتخبة في التاسع من يونيو/حزيران عام 2005.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: