إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / عالم الطيران / برلين – تطوير التاكسي الطائرة الكهربائية في ألمانيا
الطائرة التاكسي الألمانية الكهربائية

برلين – تطوير التاكسي الطائرة الكهربائية في ألمانيا

برلين  – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 
أكدت الشركة المصنعة لطائرة “Lilium Jet” المزودة بمقعدين للركاب، قيامها بسلسلة من الاختبارات فوق ألمانيا، بما في ذلك القيام بمناورة جوية.
 ونقل غن الشركة المصنعة أن حلم طلب “التاكسي الطائرة” يقترب عبر الهاتف الذكي من الواقع، مع استكمال تصميم الطائرة القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

وأضافت شركة Lilium، أنها تعمل على تصميم نموذج أكبر يتألف من 5 مقاعد، حيث سيصبح بالإمكان قريبا استخدامه في نقل عدد من الركاب.

وبخصوص المزايا لهذه الطائرة فقد قالت إنه يمكن للطائرة المبتكرة القيام بالإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، مثل طائرة الهليكوبتر، والطائرة التي تعمل بالطاقة النفاثة.

ومن المميزات الأخرى لهذه الطائرة إمكانية الطيران لمسافة 200 ميل، بأقصى سرعة لها للوصول إلى 180 ميلا في الساعة.

وصُممت طائرة “Lilium Jet” الكهربائية لتكون أكثر كفاءة من الطائرات النموذجية، حيث قال، دانيل ويغاند، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة: “لقد قمنا بحل إحدى أصعب التحديات الهندسية في مجال الطيران، حتى وصلنا إلى هذه النقطة”.

وتحتاج الطائرة إلى مساحة مفتوحة صغيرة للهبوط والإقلاع من أعلى المبنى، بدلا من الحاجة إلى مدرج كامل.

الشركة المصنعة تقول إن هذا التصميم قد يجعل الرحلات الجوية، قابلة للمقارنة مع سيارة الأجرة النموذجية بالنسبة للسعر. كما أن رحلة واحدة على متن الطائرة، ستكون أسرع 5 مرات من التنقل بواسطة السيارة.

وبحسب الشركة فلم تكشف بعد عن التكلفة الكلية للطائرة، ولكنها أوضحت في الربيع الماضي، أنها ستكون جاهزة للشراء بحلول العام 2018.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل 41 شخصا بتحطم طائرة شحن روسية فوق مطار جوبا في جنوب السودان

جوبا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: