إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نابلس – التصويت 58 % : نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة النجاح : الشبيبة الفتحاوية 41 مقعدا والكتلة الإسلامية 34 مقعدا واليسار 6 مقاعد
جامعة النجاح الوطنية بنابلس

نابلس – التصويت 58 % : نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة النجاح : الشبيبة الفتحاوية 41 مقعدا والكتلة الإسلامية 34 مقعدا واليسار 6 مقاعد

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 فازت اليوم الثلاثاء 18 نيسان 2017 ، كتلة الشهداء التابعة لحركة “فتح” في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، بحصولها على 41 مقعدا من أصل 81 مقعدا للمؤتمر الطلابي العام .

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة موسى أبو دية، إن حركة الشبيبة الفتحاوية “كتلة الشهداء” حصلت على 41 مقعدا، والكتلة الإسلامية “كتلة فلسطين المسلمة” 34 مقعدا، وكتلة الاستقلال مقعد واحد، وكتلة اتحاد الطلبة مقعد واحد، وكتلة الشهيد عمر القاسم مقعد واحد، وجبهة العمل الطلابي التقدمية “كتلة الشهيد أبو علي مصطفى” 3 مقاعد، وكتلة نضال الطلبة باسم كتلة “فلسطين للجميع” لم تجتاز نسبة الحسم.

وأشار إلى أن عدد الطلبة ممن يحق لهم الانتخاب بلغ 20237 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد المقترعين 11765 طالبا وطالبة، أي بنسبة 58%.

وتفصيلا ، فازت حركة الشبيبة الطلابية بغالبية مقاعد المؤتمر العام لمجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن عميد شؤون الطلبة موسى أبو دية أن الشبيبة حصلت على 41 مقعدًا من مقاعد المؤتمر العام البالغة 81 مقعدًا، فيما حصلت الكتلة الإسلامية على 34 مقعدًا، وجبهة العمل الطلابي (شعبية) على 3 مقاعد.

وبالمقارنة مع نتائج آخر انتخابات لمجلس طلبة النجاح والتي جرت عام 2013، تراجعت حركة الشبيبة بمقعدين، فيما تقدمت الكتلة الإسلامية بمقعد واحد.

وبلغت نسبة الاقتراع 58% وهي نسبة تعتبر متدنية مقارنة مع الجولات السابقة من الانتخابات الطلابية، والتي كانت تشهد مشاركة مرتفعة.

اخر انتخابات طلابية بجامعة النجاح الوطنية ، جرت عام 2013 وكانت النتائج : 
حركة الشبيبة 43 مقعدا
الكتلة الاسلامية 33 مقعدا
نسبة التصويت 69 % 

ووفقا لقانون مجلس الطلبة في الجامعة، لن تستطيع أية كتلة تشكيل المجلس منفردة، حيث يتطلب ذلك الحصول على 51 مقعدًا.

هذا وعمّت أجواء احتفالية في أوساط كل من الشبيبة والكتلة الإسلامية في الجامعة، وخرجت من الحرم الجامعي القديم مسيرة لكل منهما إلى ميدان الشهداء وسط المدينة، أطلق خلالها مسلحون من “فتح” زخات من الرصاص في سماء المدينة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: