إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الماء وحبات الملح .. غذاء المضربين عن الطعام بالسجون الصهيونية (د. كمال إبراهيم علاونه)
د. كمال إبراهيم علاونه أستاذ العلوم السياسية والإعلام رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الماء وحبات الملح .. غذاء المضربين عن الطعام بالسجون الصهيونية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الماء وحبات الملح .. غذاء المضربين عن الطعام بالسجون الصهيونية
 
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نابلس – فلسطين
جاء في صحيح البخاري – (ج 10 / ص 257) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فُكُّوا الْعَانِيَ يَعْنِي الْأَسِيرَ وَأَطْعِمُوا الْجَائِعَ وَعُودُوا الْمَرِيضَ ” . وفي رواية أخرى ، وردت بصحيح البخاري – (ج 16 / ص 164) عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :” فُكُّوا الْعَانِيَ وَأَجِيبُوا الدَّاعِيَ وَعُودُوا الْمَرِيضَ ” .
الأسير الفلسطيني هو الفدائي المعتقل لدى الاحتلال اللئيم ، فهو الذي يتقدم الصفوف لمواجهة الأعداء من الاحتلال والمحتلين والمستوطنين الأنجاس الذي يتحكمون في مصير الشعب المعذب في أرض فلسطين ..
التاريخ النضالي الفلسطيني يعيد ذاته بذاته .. باسماء ومسميات وشخصيات وأماكن جديدة .. في شتى بقاع الوطن الفلسطيني المحتل خلف القضبان الحديدية في خريطة السجون الصهيونية المنتشرة كالسرطان على الخارطة الفلسطينية ..
الاضراب المفتوح عن الطعام اليوم الاثنين 17 نيسان 2017 للآلاف من أسرى فلسطين بالسجون الصهيونية ..
يذكرني بالاضراب المفتوح عن الطعام عندما خضناه في تشرين الأول 1985 ، لأكثر من 80 معتقلا إدرايا في سجن الجنيد بنابلس ، وكان أحد قادته الأسير مروان البرغوثي .، ضد سياسة الاعتقال الإداري في سجن الجنيد بنابلس لمدة 10 أيام ونقلتنا إدارة مصلحة السجون الصهيونية إلى بئر السبع شمالي النقب المحتل ..
مروان البرغوثي يقود مسيرة الاضراب المفتوح عن الطعام عام 1985 لأسرى الإداريين ، ويقود الإضراب المفتوح عن الطعام لجميع الأسرى ( من محكومين ومعتقلين إداريين ) عام 2017 ..
الف تحية لزميلي السابق في السجن الصهيوني ، مروان البرغوثي ولجميع أسرى الحرية في سجون الاحتلال الإجرامي .. معويات عالية لا تخاف المواجهة حتى خلف القضبان والأصفاد ..
ذكريات وحكايات مؤلمة .. لفلسطين وأسرى فلسطين وشعب فلسطين ..
والنصر حليف الأسرى الفلسطينيين في السجون اللئيمة ..
نحو العزة والكرامة الإنسانية والتخلص من الاحتلال الصهيوني الأجنبي البغيض ..
سلام على الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية .. كل الأسرى ( أسرى وأسيرات ) بلا استثناء .. سلام طيب مبارك لكل أسير واسيرة .. يرفض الذل والهوان ويطالب بالكرامة والحرية له ولشعبه ..
الأسير الفلسطيني المطالب بالحرية والاستقلال والانعتاق ، يدفع ضريبة كبيرة للاحتلال اللئيم من عمره وبدنه ونفسيته .. وهو في الخندق الأول للدفاع عن الشعب والأمة ..
كان الله في عونك يا شعبي العظيم في الأرض المقدسة .. الحياة وقفة عزة وكرامة ..
والله ولي الأسرى خلف القضبان الحديدية الإجرامية . سلام قولا من رب رحيم .
يوم الاثنين 20 رجب 1438 هـ / 17 نيسان 2017 م .
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 في 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 (د. كمال إبراهيم علاونه)

قراءة في إنتخابات الكنيست العبري أل 22 17 أيلول 2019 وتشكيل الحكومة العبرية أل 35 د. كمال إبراهيم علاونه Share ...