إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / طولكرم – نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم لعام 2017
جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

طولكرم – نتائج الانتخابات الطلابية في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم لعام 2017

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فازت اليوم الثلاثا 11 نيسان 2017 ، حركة الشبيبة الطلابية ( كتلة الشهيد ياسر عرفات ) ، الإطار الطلابي لحركة فتح بـ 24 مقعدا في انتخابات جامعة فلسطين التقنية- خضوري بطولكرم، مقابل 9 مقاعد حازت عليها كتلة فلسطين المكونة من ست أطر طلابية يسارية.
واشارت لجنة الانتخابات المشرفة على هذه الانتخابات الطلابية إلى أن نسبة الاقتراع الطلابي بلغت 49% في انتخابات المؤتمر العام لمجلس اتحاد طلبة جامعة “خضوري” للعام 2017، حيث صوت 2567 طالب في الانتخابات من أصل 5289 طالب يحق لهم التصويت .
ويضم تحالف الكتل الطلابية اليسارية الست ، كلا من : جبهة العمل الطلابي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية ، وكتلة الوحدة الطلابية – الذراع الطلابي للجبهة الديموقراطية ، وتجمع المبادرة الطلابي – الذراع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية ، وكتلة نضال الطلبة – الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي ، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية – الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني ، وكتلة الاستقلال – الذراع الطلابي لحزب فدا ) . 
ويبلغ عدد مقاعد المؤتمر الطلابي العام لمجلس الطلبة 33 مقعدا يحسم الفوز بها لمن يحصل على 17 مقعدا فأعلى .
وأكدت مصادر لجنة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم “خضوري” أن العملية الانتخابية سارت كما هو مخطط لها وبنجاح كبير، وسط تعاون الطلبة وإدارة الجامعة، حيث اقترع الطلاب بشكل سلس وسهل دون أي مشاكل تذكر.
 
وحققت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم هذا العام 24 مقعدا، مقابل على 22 مقعدا مقابل 11 مقعدا لكتلة فلسطين العام الفائت ( 2016 ) .
ويذكر أن الكتلة الاسلامية – الذراع الطلابية لحركة حماس ، وكتلة حركة الجهاد الإسلامي قاطعتا الانتخابات الطلابية هذا العام كالعام الفائت ، ولوحظ انخفاض نسبة الطلبة المشاركين في الاقتراع العام حيث لم تتعدى نسبة النصف من أصحاب حق الاقتراع الطلابي .
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: