إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بغداد : عزة الدوري الأمين العام لحزب البعث العراقي : مرت جريمتا غزو العراق واحتلاله ومحرقة حلبجة
عزت الدوري الأمين العام لحزب البعث العراقي

بغداد : عزة الدوري الأمين العام لحزب البعث العراقي : مرت جريمتا غزو العراق واحتلاله ومحرقة حلبجة

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدر الأمين العام لحزب “البعث” العربي الاشتراكي المحظور في العراق، عزة الدوري، المختفي عن الأنظار، خطابا جديدا بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس حزبه.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن الدوري قوله في البيان: “إجراءت اجتثاث البعث في العراق قد فشلت… إن العراق حاليا على كف عفريت، بسبب الظروف الأمنية، وتفشي الفساد المالي والإداري، والصراعات السياسية”.

وأضاف الدوري: “إننا استقبلنا تصريحات ترامب قبل فوزه وبعد فوزه بكل إيجابية واحترام، خصوصا قوله إن أكبر خطأ اقترفته أمريكا في تاريخها هو غزو العراق”.

وجدد الدوري، في الوقت ذاته، اتهامه للولايات المتحدة بتسليم العراق إلى إيران لـ”تدميره وتقسيمه”.

وأضاف ان “أغلب الدول العربية، ومع الأسف، تتعامل مع العراق المهدد بالدمار والزوال وتعطي الشرعية لحكومته، وهذا ما جاء به في الدورة الأخيرة للجامعة العربية”.

وتابع زعيم البعث المطلوب من قبل السلطات العراقية: ” مرت مناسبتان مرتان وحزينتان ، وهما جريمة غزو العراق واحتلاله، وجريمة محرقة حلبجة التي ذهب ضحيتها المئات من شعبنا الكردي من الرجال والنساء والأطفال دون ذنب اقترفوه”.

ودان الدوري “هذه الجريمة بشدة كائن من كان فاعلها”.

يذكر أن حزب “البعث” جرى تأسيسه في العاصمة السورية دمشق عام 1947، ويعد الحزب الحاكم في سوريا منذ ثورة 8 مارس/آذار في العام 1963 حتى الآن.

وكان “البعث” الحزب الحاكم في العراق منذ  17 يوليو/تموز عام 1968 حتى سقوط النظام برئاسة صدام حسين بتاريخ 9 أبريل/نيسان من العام 2003 جراء الحملة العسكرية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا. وقد اختفى عزة الدوري عن الأنظار بعد سقوط نظام البعث في العراق الذي كان يشغل فيه منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: