إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / غزة – مظاهرة احتجاجية ضد الحكومة الفلسطينية لخصمها 30 % من رواتب الموظفين بقطاع غزة
مظاهرة احتجاجية لموظفي السلطة الفلسطينية بقطاع غزة إثر خصم 30 % من رواتب الموظفين

غزة – مظاهرة احتجاجية ضد الحكومة الفلسطينية لخصمها 30 % من رواتب الموظفين بقطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حتشد عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين ، من موظفي الحكومة الفلسطينية رام الله، في ساحة السرايا بغزة مطالبين الحكومة الفلسطينية  ، إثر قرار خصم 30% من رواتبهم عن شهر آذار 2017 .

وهتف المحتشدون بغضبٍ تطالب برحيل الحكومة الفلسطينية لتمييزها السلبي ضد قطاع غزة، في ظل الحصار الخانق على القطاع منذ أكثر من عشر سنين .

وعبر المعتصمون عن غضبهم تجاه السلطة القائمة في رام الله؛ لتجاهلها قضايا الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من عشر سنوات، مؤكدين مواصلة فعالياتهم الاحتجاجية حتى الانتهاء من جميع الأزمات التي تطال غزة.

يشار إلى أنّ (حكومة التوافق الوطني الفلسطيني ) ، نفذت قرارا إداريا وماليا بخصم 30% من رواتب موظفي السلطة بقطاع غزة دون الضفة الغربية ؛ معللة ذلك بضعف موازنة السلطة الفلسطينية .

إلى ذلك ، قرر أعضاء كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني ، بغزة عقد مؤتمرا صحفيا الساعة 12 ظهرا اليوم الأحد 9 نيسان 2017 ن في مقر الكتلة لللتداول بشأن آخر التطورات الإدارية والسياسية بقضية الرواتب ، كذلك من المقرر أن يصل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس للقطاع اليوم لعقد اجتماع مع قيادة الحركة في غزة لبحث نتائج اجتماع المركزية  والآليات التي ستقوم بها  ” لجنة الرواتب” .

وقررت اللجنة المركزية لحركة فتح في اجتماعها مساء يوم السبت 8 نيسان 2017 ، برئاسة رئيس حركة حركة فتح ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) تشكيل لجنة للاتصال والبحث مع حركة “حماس” للتوصل إلى تصورات واضحة  وحلول نهائية بشكل سريع  بما لا يتجاوز يوم 25  من الشهر الجاري.

وتضم اللجنة الجديدة التي شكلتها المركزية للتواصل مع حركة “حماس” كلا من : احمد حلس، محمود العالول، إسماعيل جبر، حسين الشيخ.

وأكدت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان صدر عنها، حرصها الشديد على رفع أي ضير ومعاناة عن المواطنين في غزة  بكل قطاعاتهم بما يحقق الانسجام التام  مع المصالح الوطنية  العليا .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: