إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / البيرة – إنتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية 2017
الانتخابات البلدية الفلسطينية 2017

البيرة – إنتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية 2017

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين ، عن انتهاء مرحلة الترشح للانتخابات المحلية 2017 والتي بدأت صباح يوم 28 آذار الماضي، حيث استقبلت اللجنة 761 طلب ترشح في جميع مكاتبها في محافظات الضفة الغربية خلال فترة الترشح والتي استمرت عشرة أيام.

وتعمل طواقم اللجنة حاليا على مراجعة الطلبات المقدمة، كما تقوم بتدقيق بيانات المرشحين وطلبات الترشح وإدخالها وإدارتها، تمهيدا لعرضها على لجنة الانتخابات للبت فيها طبقاً للقانون.

وستقوم اللجنة يوم الأحد المقبل ،  9 نيسان 2017 ، بنشر الكشف الأولي لأسماء القوائم والمرشحين في مكاتبها ومقار الهيئات المحلية وعلى موقعها الالكتروني www.elections.ps  ، وذلك بغرض اطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالمرشحين، لتمكينهم من تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين وذلك وفقا للقانون وضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقاً. 

يذكر أن الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين سيتم نشره يوم 29 نيسان، بعد اطّلاع اللجنة والمحاكم المختصة على الاعتراضات والطعون المقدمة من قبل المواطنين – إن وجدت- والبت فيها حيث يتزامن هذا التاريخ مع بدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

وأوضحت مصادر انتخابية مطلعة بأن حركة فتح عملت على تشيكل قوائم ائتلافية بالتزكيه في الضفة الغربية في الوسط الشرقي لفلسطين ، حيث فازت قبل إجراء الانتخابات بصورة فعلية في 194 مجلسا بلديا وقرويا بما يعادل تقريبا 50% من الهيئات المحليه في الانتخابات المحلية في الضفة الغربية ، علما بانه لن تجرى انتخابات محلية في قطاع غزة ، وذلك على النحو الآتي :

اسم المحافظة   عدد الهيئات المحلية ( بلديات ومجالس قروية )  
محافظة رام الله والبيره 37
محافظة نابلس 30 
محافظة القدس 20
محافظة اريحا 66
محافظة سلفيت 4
محافظة طولكرم 12
محافظة قلقيليه  6
محافظة بيت لحم 19
محافظة الخليل. 20
محافظة طوباس 5
محافظة جنين 35

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – الكشف عن صرف عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية مبالغ مالية كبيرة بزيارته للولايات المتحدة

البيرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This:

No announcement available or all announcement expired.