إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رام الله – مقتل جندي يهودي وجرح آخر بعملية دهس فدائية فلسطينية قرب مستوطنة عوفرا شرقي رام الله
عملية الدهس قرب رام الله

رام الله – مقتل جندي يهودي وجرح آخر بعملية دهس فدائية فلسطينية قرب مستوطنة عوفرا شرقي رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت وسائل اعلام عبرية ،  صباح اليوم الخميس 6 نيسان 2017 ، ان جنديا صهيونيا قتل واصيب اخر في عملية دهس فدائية بالقرب من مستوطنة “عوفرا” شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .

واضافت  ان جنودا الاحتلال الصهيوني المتواجدين بالمكان اطلقوا النار على السائق ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة.

وتفصيلا ، باركت حركة حماس عملية الدعس التي نفذها الشاب مالك حامد (21 عامًا) من بلدة سلواد صباح اليوم الخميس، بالقرب من مستوطنة “عوفرا” شمال شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الناطق باسم الحركة حسام بدران في بيان صحفي ، على أن العملية “رسالة واضحة للمحتل؛ وكرد على تصعيده في المسجد الأقصى المبارك، وتأكيدًا على استمرارية انتفاضة القدس حتى كنس الاحتلال عن أرضنا”.

ودعا بدران إلى إشعال المواجهات مع قوات الاحتلال على مختلف نقاط التماس بالضفة الغربية المحتلة يوم غد الجمعة.

وتابع “إن عملية الدعس جاءت لتقول للاحتلال بأن المقاومة وعملياتها فعل متجدد لا ينتهي بالقمع والاعتقال والقتل، وأن شباب الضفة سيبقون أوفياء لدماء شعبهم ومقدساته رغم المؤامرات التي تحاك ضدهم”.

وحيّا بدران أبناء بلدة سلواد على تضحياتهم العظيمة خلال انتفاضة القدس، داعيًا شباب المقاومة إلى تكثيف استهداف الاحتلال بالعمليات البطولية ردًا على جرائمه.

وقُتل جندي يهودي “إسرائيلي” ،  وأصيب آخران صباح اليوم بعملية دهس قرب مستوطنة “عوفرا” شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال اعتقال المنفذ.

وقد قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر صباح اليوم الخميس، بعملية دهس قرب مستوطنة ‘عوفرا’ شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما قال الجيش إنه تم اعتقال منفذ العملية بعد إطلاق النار صوبه.

وكشفت سلطات الاحتلال في وقت لاحق عن هويته منفذ عملية الدهس، ويدعى مالك أحمد موسى حامد (23 عاما) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله.

وذكرت وسائل الإعلام عبرية ، أن فلسطينيا دهس بسيارته مجموعة جنود فقتل أحدهم على الفور وجرح آخر وصفت جراحه بالمتوسطة نقل على إثرها لمستشفى هداسا بالقدس للعلاج.

واستهدف الجنود المنفذ بالرصاص مما أدى لإصابته بجراح، حيث تم اعتقال وهو بوعيه، استنفر جيش الاحتلال قواته إلى المكان.

ووفقا لروايات شهود عيان، أطلق جنود الاحتلال النار على السائق الفلسطيني، الذي تبدو سيارته قد انحرفت عن مسارها وسقطت وسط أشجار في المكان.

وتعقيبا على عملية الدهس، قالت حركة حماس في بيان صحفي: ‘لا أمان للاحتلال ومستوطنيه وانتفاضة القدس متواصلة حتى الانعتاق من الاحتلال’.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة عبد اللطيف القانوع: ‘نبارك عملية الدهس على مفترق عوفرا قرب رام الله، وهي ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، وامتدادا لبطولاته وتضحياته في انتفاضة القدس’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: