إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / سجن هداريم – أسرى فلسطين بالسجون الصهيونية يبدأون الاضراب المفتوح عن الطعام في 17 نيسان 2017
الأسير الفلسطيني النائب د. مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

سجن هداريم – أسرى فلسطين بالسجون الصهيونية يبدأون الاضراب المفتوح عن الطعام في 17 نيسان 2017

سجن هداريم الصهيوني – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن أسرى سجن هداريم بكافة الفصائل قررت المشاركة في الإضراب الوطني الشامل المقرر خوضه بتاريخ 17-4-2017.

يذكر أن سجن هداريم هو قسم للعزل الجماعي، وهو القسم الوحيد في سجون الاحتلال الذي يشتمل على أسرى من كافة الفصائل الفلسطينية من ذوي المؤبدات والأحكام العالية وعددهم 120 أسير يتوزعون على 40 زنزانة بواقع ثلاثة أسرى في كل منها.

ويتوزع الأسرى على النحو التالي: 65 فتح، 27 حماس، 16 جهاد إسلامي، 5 جبهة شعبية، 3 جبهة ديمقراطية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسير مروان البرغوثي يتواجد في هذا القسم للعزل الجماعي، وهو الذي سيقود الإضراب الوطني الشامل بتاريخ 17-4-2017.

وعلمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سلطات السجون قامت الأسبوع الماضي، بنقل الأسير أكرم أبو بكر من سجن رامون إلى سجن جلبوع، وهو أحد القيادات في لجنة الإضراب في سجن رامون، هذا بالإضافة إلى نقل الأسيرين حمزة الطقطوق وكمال بو وعر من لجنة قيادة الإضراب في سجن رامون إلى سجن هداريم.

ويأتي هذا الإجراء التعسفي بنقل هذه المجموعة في إطار حمله تقدم عليها سلطات السجون ضد القيادات والكوادر من أسرى حركة فتح التي تشرف على الإضراب، وذلك بهدف التشويش على الإضراب.

ويذكر أن ثلاثة أقسام في سجن رامون الذي يشمل أربعة أقسام لأسرى فتح، أعلنوا نيتهم المشاركة في الإضراب الوطني الشامل وهي أقسام 3 5 6.

وسبق أن أعلن الأسير أكرم أبو بكر الإضراب المفتوح عن الطعام قبل ثلاثة أيام، احتجاجا على نقله التعسفي الذي جاء على خلفية دعمه للإضراب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: