إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رام الله – د. جمال محيسن : تشكيل لجنة إدارة قطاع غزة تكريس للانقسام وتوجه نحو الانفصال
د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

رام الله – د. جمال محيسن : تشكيل لجنة إدارة قطاع غزة تكريس للانقسام وتوجه نحو الانفصال

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم في الحركة، د. جمال محيسن، إن منع حركة حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزة وتشكيل “لجنة إدارة قطاع غزة”، تكريس للانقسام وتوجه نحو الانفصال، وبمثابة ارتكاب ظلماً إضافياً ضد شعبنا في القطاع، مشدداً على أن العملية الديمقراطية حق لكل مواطن فلسطيني.

وأضاف محيسن، في حديث تلفزيوني مساء الأربعاء: “عدم مشاركة حماس في الانتخابات أمر يعود لها؛ لكننا في حركة فتح حركة الشعب الفلسطيني نتوجه لشعبنا، بأن المجال مفتوحاً لكل فصائل العمل الوطني ولشخصيات وطنية مستقلة تتمتع بالكفاءة والنزاهة لتكون ضمن قوائم مشتركة”.

وتابع: “حركة حماس تختار العملية الديمقراطية وفق رغباتها، وعندما ترى بأنها لن تخدم مصالحها تقوم باعاقة اجرائها”، معتبراً أنه في حال جرت الانتخابات بطريقة ديمقراطية سلسة في القطاع، فإن ثمة رسالة ستخرج من شعبنا مبنية على إدراكه السبب الحقيقي لمعاناته في القطاع.

وأكد محيسن بأن كل فصائل منظمة التحرير والشخصيات المستقلة، أعلنت موقفها الرافض لقرار حماس منع عقد الانتخابات، وأكدت أن عدم مشاركتها فيها، لا يبرر منعها اجرائها.

بدوره، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، إجراء الإنتخابات المحلية في الثالث عشر من آيار القادم استحقاق ديمقراطي، مؤكداً رفض كل فصائل العمل الوطني لموقف حماس، والتي أشارت بأن عدم مشاركتها في الانتخابات ضمن حقوقها.

وقال صالح: “حركة حماس لا تملك الحق بمنع انعقادها، وحرمان المواطنين في غزة من ممارسة العملية الديمقراطية، واختيار المجالس المحلية المسؤولة عن تقديم الخدمات لهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – حركة فتح تحيي الذكرى ألـ 13 لإستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ( 2004 – 2017 )

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: