إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الجولان – الجيش الصهيوني يعلن فقدان طائرة بلا طيار فوق القنيطرة السورية
طائرة الاستطلاع الصهيونية التي اسقطتها الدفاعات الجوية السورية

الجولان – الجيش الصهيوني يعلن فقدان طائرة بلا طيار فوق القنيطرة السورية

الجولان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الجيش الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 21 آذار 2017 ، فقدان طائرة إستطلاع (بدون طيار) تابعة له في منطقة القنيطرة بالجولان جنوب سوريا.
وبحسب ما نقلته تقارير عبرية بينها القناتان الثانية والعاشرة، فإن طائرة تابعة لسلاح الجو من نوع “سكاي رايدر” المخصص لمهام الاستطلاع، فُقدت خلال مهمة عسكرية.
ولفت إلى أنه يتم التحقيق حالياً في أسباب فقدان الطائرة، دون مزيد من التفاصيل.

وكان قد أعلن الجيش السوري ، مساء يوم الإثنين 20 آذار الجاري ، عن إسقاط دفاعاته الجوية طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة (بدون طيار)خرقت الأجواء السورية في منطقة القنيطرة جنوب سوريا.
ونشر الإعلام الحربي على صفحته على موقع تويتر صوراً للطائرة الصهيونية .

ويأتي هذا الأمر بعد أيام على إعلان الجيش السوري إسقاط طائرة حربية صهيونية كانت قد شنّت غارات على مواقع للجيش السوري بالقرب من مدينة تدمر.

وكان الجيش الصهيوني قد أعلن بأن الجيش السوري، أطلق صواريخ باتجاه طائراته التي شنت الجمعة الماضية ، ثلاث غارات جوية على أهداف شمال سوريا، قال إنها “تابعة لحزب الله اللبناني”.
وهدد وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بتدمير الدفاعات الجوية السورية، في حال تكرار إطلاقها نحو الطائرات الصهيونية .
وفيما أكد جيش السوري، بأنه تمكن من إسقاط طائرة صهيونية “اسرائيلية” ، ذكر الجيش الصهيوني أن جميع طائراته “عادت بسلام وأن منظومات الدفاع الجوي الصهيونية اعترضت أحد الصواريخ الدفاعية السورية”.

الى ذلك ، أعلن الجيش الصهيوني ، فجر اليوم الثلاثاء 21 آذار 2017 ، فقدان طائرة بدون طيار تابعة له في منطقة القنيطرة بالجولان جنوبي سورية.

وبحسب الجيش، فإن طائرة استطلاع مسيرة تابعة لسلاح الجو من نوع ‘سكاي رايدر’ المخصص لمهام الاستطلاع فقدت خلال مهمة عسكرية، حسب بيان له نقلته وسائل الإعلام العبرية .

ويحقق الجيش في أسباب فقدان الطائرة، دون أن يورد مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت في وقت متأخر من مساء الإثنين عن قناة المنار اللبنانية، قولها إن ‘الجيش السوري أسقط طائرة إسرائيلية في القنيطرة’.

وعلى الصعيد ذاته ، قال النظام السوري أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت طائرة صهيونية “إسرائيلية” بدون طيار وقامت بقصفها وإسقاطها، حيث نشرت الوحدة الإعلامية في حزب الله صورا لحطام الطائرة الصهيونية .

وسبق أن هدد وزير الجيش الصهيوني أفيغدور ليبرمان، مطلع الأسبوع، بتدمير الدفاعات الجوية السورية، مؤكدا أن الطيران الحربي الصهيوني لن يتردد في تدمير أنظمة الدفاع الجوية السورية في حال قام الجيش السوري بإطلاق صواريخ باتجاه طائرات صهيونية .

وأتت تهديدات ليبرمان بعد إطلاق سورية صواريخ مضادة للطائرات باتجاه طائرات صهيونية ، بعد غارة جوية صهيونية ، شنت يوم الجمعة الفائت ، على أسلحة متطورة كانت ستنقل إلى حزب الله.

يشار إلى أن هذه الطائرة الصهيونية الرابعة من ذات الطراز التي يتم الإعلان عن فقدانها منذ بداية العام الجاري؛ واحدة في غزة، وأخرى في مخيم بلاطة بنابلس شمال الضفة الغربية، وثالثة على الحدود مع لبنان.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجليل – مناورات عسكرية صهيونية واسعة لـ 11 يوما لمحاكاة حرب شاملة شمالي فلسطين المحتلة

الجليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: