إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / منظمات إقليمية / دبي – الإعلان عن تأسيس مجلس السعادة العالمي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات

دبي – الإعلان عن تأسيس مجلس السعادة العالمي

دبي – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اليوم الاحد 19 آذار 2017 ، عن تأسيس مجلس السعادة العالمي، بالتزامن مع احتفاء العالم باليوم الدولي للسعادة الذي يصادف يوم 20 مارس من كل عام.

وذكرت وكالة انباء الامارات ((وام) ” أن مجلس السعادة العالمي يعتبر الأول من نوعه، ويشكل رسالة إيجابية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم”.

وبحسب الوكالة الرسمية يهدف المجلس إلى مساعدة الحكومات على تبني مفاهيم السعادة في خططها واستراتيجياتها وأجندات عملها، للارتقاء بمستويات حياة الشعوب ويساعدها على تجاوز تحديات المستقبل، ويشكل جهة استشارية تضم نخبة من العلماء والخبراء العالميين والمسؤولين الدوليين.

من جانبه قال الشيخ محمد بن راشد ” إن العالم بحاجة ماسة اليوم إلى تبني مقاربة جديدة لتحقيق السعادة للبشرية، تقوم على التعاون وتكامل الجهود وتحديد القواسم المشتركة والبحث عن نقاط التوافق لتعزيز القيم الإيجابية” .

وأضاف ” أن تعاظم التحديات وتسارع وتيرة التحولات والتغيرات على الساحة العالمية، تتطلب من صناع القرار تبني سياسات ومقاربات تفتح نوافذ أمل للناس كما نريد أن نشهد تغييراً ملموساً في ثقافة العمل الحكومي محوره تحقيق السعادة”.

وتابع نائب رئيس دولة الامارات ” نريد ترجمة فعلية لأهداف المنظمات الدولية التي تشترك جميعاً في هدف عام يتمثل في تعزيز الإيجابية والحفاظ على عالم أكثر استدامة كما نريد لشعوب العالم الخير والسعادة ، ونشارك المجتمع الدولي جهوده لجعل هذا العالم مكاناً أفضل”.

ويترأس مجلس السعادة العالمي البروفيسور جيفري ساكس أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا،ويضم في عضويته 12 عالما وخبيرا عالميا بينهم إيرينا بوكوفا مديرة عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” و الكسندر ستاب رئيس وزراء فنلندا السابق، كما ينضوي تحت إطاره 6 مجالس فرعية.

وسيعمل المجلس على إطلاق تقرير عالمي سنوي للسعادة، خلال القمة العالمية للحكومات، يلقي الضوء على أفضل الممارسات الدولية في تبني السعادة، ويحتفي بأفضل الإنجازات الحكومية في هذا المجال كما يسلط الضوء على التجارب الملهمة حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدة – التحضير للدورة أل 43 لمجلس وزراء دول منظمة التعاون الإسلامي

جدة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: