إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / باريس – 11 مرشحا للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017
11 مرشحا للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 / 4 / 2017

باريس – 11 مرشحا للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن المجلس الدستوري الفرنسي ، اليوم السبت 18 مارس/آذار 2017 ، عن أسماء وعدد المرشحين رسميا في انتخابات الرئاسة، حسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وقال رئيس المجلس الدستوري الفرنسي لوران فابيوس (وزير الخارجية السابق) أن 11 شخصا (سيدتان وتسع رجال)استطاعوا تلبية الشروط المطلوبة  للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد حصولهم على خمسمائة توقيع من “المنتخبين الكبار” الذي يسمح لهم بتثبيت ترشحهم لهذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 23 نيسان/ أبريل 2017.
أما الدورة الثانية فسيتنافس فيها المرشحان المنتصران في الدورة الأولى وتجري في 7 آيار/ مايو المقبل.
ومن سمات النظام الفرنسي هو “مبدأ الرعاية” ما يعني ضرورة حصول كل مرشح على 500 صوت رعاية يأتي من المنتخبين المحليين لكي يتم السماح له بالترشح رسميا للانتخابات.

وتفصيلا ، وافق المجلس الدستوري الفرنسي، السبت، على طلبات 11 مرشحا لخوض الانتخابات الرئاسية الشهر القادم.

وقال رئيس المجلس لوران فابيوس، إن المرشحين حصلوا على أكثر من 500 توقيع، وهو الحد الأدنى الإلزامي لتزكيتهم، من أعضاء المجالس البلديات المنتخبين للتنافس في الدورة الأولى من الانتخابات في 23 نيسان/أبريل.

ومع استبعاد تمكن أي من المرشحين من الفوز بفارق كبير في الدورة الأولى، سيخوض المتنافسان اللذان يحصلان على أعلى نسبة من الأصوات دورة إعادة حاسمة في السابع من أيار/مايو.

ومن المقرر أن يتواجه المرشحون الخمسة الأوائل، يوم الإثنين، في أول مناظرة تلفزيونية كبيرة من شأنها أن تتيح لهم التطرق إلى ملفات مختلفة، مثل الأمن والهجرة والقضايا الاقتصادية والعمل والضمان الاجتماعي، وغيرها.

والخمسة هم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن، والمرشح الوسطي ايمانويل ماكرون، ومرشح اليمين فرنسوا فيون، إضافة إلى الاشتراكي بنوا آمون واليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون.

وأما بقية المرشحين الذين لا يتوقع أن يحصل أي منهم على أكثر من خمسة بالمئة من الأصوات، فبينهم مدرسة اقتصاد تروتسكية، وقومي مناهض للولايات المتحدة مقتنع بأن الاتحاد الأوروبي هو مخطط مدعوم من وكالة الاستخبارات الأميركية وآخر مؤمن بنظرية المؤامرة كان دعا إلى إقامة “ممر حراري-نووي” بين كوكب الأرض والمريخ.

أما المرشحون للدورة الأولى للانتخابات الفرنسية هم: زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، مارين لوبن. وزير الاقتصاد السابق في حكومة الرئيس فرنسوا هولاند وزعيم حركة إلى الأمام، إمانويل ماكرون. مرشح أحزاب اليمين والوسط فرنسوا فيون. مرشح الحزب الاشتراكي، بونوا هامون.

مرشح جبهة اليسار وضمنها الحزب الشيوعي، جان لوك ميلانشون. وغيرهم من المرشحين الممثلين لكل من:  الاتحاد الشعبي الجمهوري ذات التوجهات اليمينية المتطرفة الرافضة للاتحاد الأوروبي، حزب “قفي فرنسا” ذات الميول اليمينية، حزب التضامن والتقدم ذات الميول اليمينية المتطرفة. حزب النضال العمالي اليساري المتطرف. الحزب الجديد المعادي للرأسمالية ذات التوجهات اليسارية المتطرفة الأنارشية، والتيار الوسطي.

وأبرز المرشحين والأوفر حظا بحسب استطلاعات الرأي، للدورة الأولى للانتخابات الفرنسية هم:
مارين لوبن: زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني.
إمانويل ماكرون: وزير الاقتصاد السابق في حكومة الرئيس فرنسوا هولاند وزعيم حركة “إلى الأمام”.
فرنسوا فيون: مرشح أحزاب اليمين والوسط.
بونوا هامون: مرشح الحزب الاشتراكي.
جان لوك ميلانشون: مرشح “جبهة اليسار” وضمنها الحزب الشيوعي.
نيكولا دوبون آنيون: رئيس حزب “انهضي يا فرنسا” ذات الميول اليمينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة – متى يتم اعلان استقلال اقليم كتالونيا عن إسبانيا ؟

برشلونة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: