إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / القاهرة – الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يطالب برفع الحجز عن أسهمه بشركة مصرية ضخمة
الرئيس المصري المخلوع السابق حسني مبارك

القاهرة – الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يطالب برفع الحجز عن أسهمه بشركة مصرية ضخمة

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يصر حسني مبارك، الرئيس المصري الأسبق، على استعادة أسهمه في إحدى الشركات المصرية للمقاصة التابعة لأسرته البالغ قيمتها 62 مليون جنيه (زهاء 3.4 مليون دولار).

ونقلت صحيفة اليوم السابع الخميس 16 مارس/آذار 2017 ، إن حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء، قدموا دعوى إلى المحكمة يطالبون فيها برفع الحجز الإداري عن أصولهم الشخصية.

وأصدر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة في 8 يناير/كانون الثاني أمرا بالحجز على حصة أسرة مبارك في شركة للمقاصة.

ولوحظ في الدعوى أن اإجراءات الحجز على هذه الأسهم قد شابتها مخالفة القانون.

وستجري جلسة الاستماع في هذه القضية يوم 23 مارس/آذار المقبل.
ويستعد الرئيس المصري الأسبق الآن للعودة الى منزله قادما من المستشفى العسكري في القاهرة بعد أن لبى الإدعاء العام المصري طلب الإفراج عن مبارك عملا بحكم البراءة الذي أصدرته محكمة النقص يوم 2 مارس/آذار.
وترجح وسائل إعلام أن يتم اليوم إطلاق سراح مبارك الذي قضى 3 أعوام في المستشفى.

وتفصيلا ، تسلمت الأجهزة المعنية بالدولة تقارير رقابية حول ثروة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في الداخل، والتي كشفت عن امتلاكه ما يقرب من 3 مليارات و600 مليون جنيه، عبارة عن أموال سائلة وعقارية وأسهم وسندات بالبورصة والبنوك والشركات.
ووفقا لما نشر بـ”اليوم السابع” فقد أفادت مصادر، أن لجان فحص الثروة واجهت العديد من العقبات أثناء حصر أموال مبارك في الداخل نتيجة قيامه باتباع نظام اقتصادي مركب في تسجيل ما يمتلكه من أموال يصعب على المحاسبين الماليين الوصول إليها.
المصادر كشفت أن مبارك وأفراد نظامه يمتلكون في الخارج ما يقرب من المليار ونصف المليار دولار، من بينها نحو 650 مليون دولار لمبارك ونجليه بما يعادل 9 مليارات و750 مليون جنيه، عبارة عن أصول وعقارات في لندن وقبرص وأمريكا بجانب 410 ملايين دولار في سويسرا.
وذكرت أن دفاع مبارك ورموز نظامه يسعى جاهدا لفك تجميد أموالهم في الخارج عن طريق محامين أجانب، واستخدام أحكام البراءات التي صدرت لصالح بعضهم، مشيرة إلى أن مصر تخاطب الدول المجمدة لديها الأموال لوقف هذه المحاولات.
يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد وافق على تجديد تجميد أموال مبارك ونجليه و14 آخرين، على أن تنتهي في 2020.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: