إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / يافا – إيهود باراك : توجهات نتنياهو تدفع “إسرائيل” لدولة ثنائية القومية تؤدي لموت “الصهيونية”
إيهود باراك رئيس الحكومة الصهيونية السابق

يافا – إيهود باراك : توجهات نتنياهو تدفع “إسرائيل” لدولة ثنائية القومية تؤدي لموت “الصهيونية”

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد رئيس الحكومة الصهيونية الأسبق الجنرال إيهود باراك، أن مواقف الولايات المتحدة الأمريكية غير محددة، محذراً في الوقت ذاته من تفاؤل الحكومة الإسرائيلية من مواقف وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تتعلق بالشرق الأوسط.

جاء ذلك، خلال حديث لباراك عبر إذاعة الجيش الصهيوني ، حيث قال: “ليس حكيماً الاعتماد سريعاً على ترامب، فهو غير متوقع بشكل كبير، ولست مستعداً للمخاطرة بتقديم تقدير حقيقي لما يمكن أن يقوم به، ويجدر الإصغاء له”.

كما حذر باراك من أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بتوجهاته الحالية،يدفع “إسرائيل” نحو دولة ثنائية القومية تؤدي لموت “الصهيونية” في نهاية المطاف، مشدداً على أن الدولة الفلسطينية باتت مصلحة إسرائيلية مهمة.

وهاجم رئيس الشاباك الأسبق، والوزير السابق في الحكومة الإسرائيلية، عامي إيلون، أولئك الذين يخربون جهود الإدارة الأميركية لتسوية الصراع. 

وقال: إنهم سيصطدمون بها وجهاً لوجه، لأنهم لا يفهمون حقيقة المصالح الأميركية. 

وأضاف: ففي واشنطن، يدركون أن إيران خطر كبير علينا وعليهم، ولكنهم يفهمون أيضاً، أنه لكي تواجه إيران عليك أن تقيم تحالفاً مع إسرائيل والعرب، ومن دون تسوية الصراع الفلسطيني لا يوجد أمل في أن يوافق العرب على تحالف مع إسرائيل، لذلك، أنصح حكومتنا بالتعاون مع المبعوث الأميركي بكل مسؤولية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – يسرائيل كاتس وزير المواصلات والشؤون الاستخبارية الصهيوني سيترشح لرئاسة الحكومة العبرية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: