إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / النفط والغاز / نيويورك – تراجع أسعار النفط 8 % خلال أسبوع ( 48,5 $ )
تراجع أسعار النفط

نيويورك – تراجع أسعار النفط 8 % خلال أسبوع ( 48,5 $ )

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت أسعار النفط على انخفاض في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء 14 آذار 2017 ، قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، في وقت ينتظر المستثمرون تقارير بشأن تخمة المعروض في السوق العالمية.
وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي زيادة بقسمة 3 سنتات عند 48.43 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:29 بتوقيت غرينتش.
وأغلقت العقود على انخفاض قيمته 9 سنتات في الجلسة السابقة، بعد أن لمس أدنى مستوى له منذ نهاية نوفمبر الماضي في 47.90 دولار.
وارتفعت أسعار خام برنت 7 سنتات إلى 51.42 دولار للبرميل، بعد أن استقرت عند سنتين يوم الاثنين، بعد انخفاض ليصل إلى 50.85 دولار للبرميل.
ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، قال المحللون: إن التراجع قد لا يتواصل أكثر بعد أن فقدت الأسعار أكثر من ثمانية بالمئة منذ الاثنين الماضي، في أكبر خسارة أسبوعية لها خلال أربعة أشهر.
وكانت الأسعار ارتفعت، الاثنين، بفعل خفض الإنتاج لأكثر من شهرين من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول. والآن تواجه السوق أدلة على استمرار ارتفاع الإنتاج الأميركي وتخمة الأسواق العالمية.

براميل النفط والدولار الأمريكي

الى ذلك ، قالت أكبر شركة روسية لإنتاج النفط ، يوم الاثنين 13 آذار 2017 ، إن تعافي إنتاج النفط الأمريكي قد يثني منظمة أوبك والمنتجين من خارجها عن تمديد تخفيضات الإنتاج بعد يونيو حزيران وقد يؤدى إلى حرب أسعار جديدة.
وتراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي في الوقت الذي هوت فيه أسعار النفط من مستوى يزيد على 100 دولار للبرميل في 2014 إلى أقل من 30 دولارا في 2015 مما قلص ربحية الإنتاج الصخري عالي التكلفة.
ورفع اتفاق توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع روسيا ومنتجين آخرين لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر اعتبارا من أول يناير الأسعار لكنه شجع أيضا الشركات الأمريكية على زيادة الإمدادات.
وأضافت “هناك مخاطر كبيرة في أن الاتفاق (الذي تقوده أوبك) لن يجري تمديده لأسباب من بينها المشاركون الرئيسيون لكن أيضا بسبب آليات الإنتاج في الولايات المتحدة التي لن ترغب في المشاركة بأي اتفاق في المستقبل القريب.”
ووافقت روسيا على المشاركة في تخفيضات إنتاج أوبك أواخر العام الماضي رغم معارضة مبدئية أبداها إيجور سيتشن رئيس روسنفت وأحد أقرب حلفاء الرئيس فلاديمير بوتين.
وكتبت روسنفت “نعتقد أنه في الأمد الطويل ستعمل آليات الطلب على النفط العالمي وتقلص الاستثمار خلال فترة الانخفاض الفائق للأسعار في تحقيق التوازن بالسوق لكن مخاطر تجدد حرب الأسعار لا تزال قائمة.”
تواصل روسيا تنفيذ التخفيضات التي تعهدت بها بينما قلصت السعودية إنتاجها بمستويات تزيد كثيرا على تلك التي تعهدت بها لتعوض امتثالا أضعف من بقية دول أوبك.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – 5 شركات أوروبية تمول “السيل الشمالي 2” بقيمة 9,5 مليار يورو لنقل الغاز الروسي

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: