إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / القدس المحتلة – إضراب شامل في المدارس الفلسطينية بالقدس بسبب فرض عطلة عيد الفصح اليهودي
إضراب

القدس المحتلة – إضراب شامل في المدارس الفلسطينية بالقدس بسبب فرض عطلة عيد الفصح اليهودي

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عم الإضراب التعليمي الشامل ، صباح اليوم الثلاثاء 14 آذار 2017 ، كافة مدارس القدس المحتلة وضواحيها، احتجاجًا على إصرار بلدية الاحتلال الصهيوني على فرض عطلة ” عيد الفصح – الربيع” على المدارس في المدينة، وتأثير ذلك على طلبة الثانوية العامة.

وشمل الإضراب جميع مدارس القدس على اختلاف مرجعياتها “معارف وبلديه وأهلية وخاصة وأوقاف والوكالة”.

وكان اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس أعلن في بيان صحفي، عن الإضراب الشامل في كافة مدارس المدينة، معتبرًا هذه الخطوة تعبيرًا عن رفضهم القاطع لهذه السياسة التهويديه الممنهجة، وحماية لمسيرة التعليم في القدس وعدم المساس بهيبة ومصداقية امتحان الثانوية العامة.

وشدد على أن هناك عدة خطوات احتجاجية في حال لم تتم الاستجابة لمطلبنا، مضيفًا “مستقبل أبنائنا خارج إطار المساومة وسنبقى السد المنيع أمام كل هجمة تستهدف أبنائنا ومستقبلهم”.

وقال إن “وزارة المعارف الإسرائيلية تصر على فرض عطلة “عيد الفصح الدينية على مدارسنا وطلابنا تحت مسمى عطلة الربيع، وإننا في إدارة الاتحاد قمنا بإبلاغ المسؤولين في بلدية الاحتلال عدة مرات برفضنا لهذه العطلة لما لها من تأثير سلبي على خط سير امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” في المكان والزمان وعلى المسيرة التعليمية برمتها”.

وأضاف أن عدم استجابة البلدية حتى الآن لمطالبنا دليل واضح على إصرارهم في توجههم، مطالبًا المؤسسات المحلية والدولية والحقوقية بالوقوف معهم، والقيام بمسؤولياتها في صد هذا التوجه العنصري ضد الطلبة من جانب سلطة الاحتلال.

وأضاف “أننا نمر في مرحلة صعبه من الصمود والتحدي أمام المخطط التهويدي في مدينة القدس، والذي يستهدف مقدراتنا التاريخية والثقافية والعقائدية فالتحريض على المنهاج الفلسطيني وإغلاق المدارس يصب في اطار سياسة التهويد، والمستهدف الان هو عقول ابنائنا الطلبة بمحاولة فرض المنهاج الاسرائيلي وعطلة عيد الفصح عليهم تحت مسمى عطلة الربيع”.

بدورها، قالت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي إن إغلاق مدارسها في القدس اليوم يأتي كإجراء تحذيري، واحتجاجًا على فرض ما يسمى “بعطلة الربيع”.

واستنكرت الحملة المسعورة والممنهجة ضد مدارسها ومناهجها الفلسطينية والسياسات الظالمة بحق العملية التعليمية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 67,2 % نسبة النجاح في “الإنجاز ” الثانوية العامة ( التوجيهي ) بفلسطين 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: