إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رام الله – خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية : الجبهة تقرر تعليق المشاركة بالانتخابات المحلية
النائبة خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

رام الله – خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية : الجبهة تقرر تعليق المشاركة بالانتخابات المحلية

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية ، مساء يوم الأحد 12 ىذار 2017 ، تعليق مشاركتها في الانتخابات المحلية والبلدية التي من المقرر أجرائها في 13 أيار  2017 .

وقالت النائبة خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني ، في تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية ، إن قيادة الجبهة قررت تعليق مشاركتها في الانتخابات المحلية احتجاجاً على تفريق قوى الأمن الفلسطيني لمسيرة عائلة الشهيد باسل الأعرج وسط مدينة البيرة .
وأشارت النائبة خالدة جرار ، إلى أن الجبهة الشعبية بصدد اتخاذ خطوات ستعلن عنها في وقت لاحق؛ وذلك في حال استمرت عمليات قمع المتظاهرين والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، حسب تعبيرها .

يذكر أن الجبهة الشعبية قررت في وقت سابق خوض الانتخابات المحلية ضمن قائمة التحالف الديمقراطي التي شكلتها قوى اليسار الفلسطيني، وهي “الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، حزب الشعب، حزب فدا، المبادرة الوطنية الفلسطينية”.
ويأتي هذا القرار الجديد للجبهة الشعبية ، بعد قرار حركة حماس ، غير العضو بمنظمة التحرير الفلسطينية ، عدم المشاركة في الانتخابات المحلية الفلسطينية ، وقرار الحكومة الفلسطينية لاحقا إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية فقط واستثناء قطاع غزة من ذلك ، بسبب سيطرة حركة حماس على الأوضاع العامة في قطاع غزة ، وعدم وجود التوافق الوطني حيال هذه المسألة . 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدوحة – حسام بدران عضو قيادة حماس : نحن معنيون بوجود حكومة حقيقية وقوية وسلاح المقاومة لحماية الشعب

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: