إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل سيبحثان تعزيز حلف شمال الأطلسي “ناتو”
حلف شمال الأطلسي " ناتو"

واشنطن – الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل سيبحثان تعزيز حلف شمال الأطلسي “ناتو”

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الإدارة الأمريكية في  البيت الأبيض، الجمعة 10 مارس/آذار 2017 ، أن جدول المحادثات التي سيجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سيضم سبل تعزيز حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وفي موجز خاص منظم للصحفيين قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية إن ألمانيا تعد “إحدى أقوى الدول الأعضاء في الناتو، والرئيس ترامب يريد أن يبحث مع رئيسة حكومتها سبل تعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي، بما في ذلك من خلال ضمان تنفيذ جميع الحلفاء التزاماتهم المالية داخل الحلف”.

ورحب المسؤول الأمريكي بخطط برلين لرفع إنفاقها العسكري إلى 2% من ناتجها المحلي الإجمالي بحلول العام 2024، وذلك في إطار التزاماتها أمام الناتو.

وأشار إلى أن قمة الحلف المزمع عقدها في شهر مايو/أيار ستنظر في إمكانية تعجيل عملية رفع الإنفاق العسكري بالنسية لجميع الدول الأعضاء لضمان أن يتم بلوغ نسبة 2% قبل الموعد المقرر في العام 2024.

كما ذكر منظم الموجز الصحفي أن على ألمانيا، باعتبارها إحدى أكبر اقتصاديات الناتو، أن تكون قدوة لسائر الدول الأعضاء في رفع إنفاقها العسكري.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : لو حدثت حرب بين روسيا والولايات المتحدة لما بقي أحد على قيد الحياة

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: