إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – د. اسماعيل نواهضة خطيب الأقصى : اعتبار الأقصى مقدسا لليهود يحول المنطقة لصراع ديني
الشيخ د. إسماعيل نواهضة خطيب المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – د. اسماعيل نواهضة خطيب الأقصى : اعتبار الأقصى مقدسا لليهود يحول المنطقة لصراع ديني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفض خطيب الجمعة في المسجد الأقصى المبارك ، الشيخ د. اسماعيل نواهضة اليوم الجمعة 10 آذار 2017 ، قرار السلطات الصهيونية الجديد القاضي بحظر الأذان عبر مكبرات الصوت.

وقال خطيب الأقصى المبارك :”إن الاحتلال يسعى بقوانينه وتصريحاته حول حظر الأذان واعتبار الأقصى مكانا مقدّسا لليهود، إلى تحويل المنطقة برمّتها إلى بؤرة صراع ديني”.

وأضاف نواهضة: “الاحتلال يُحاول فرض سيادته في المسجد الأقصى باسم القانون، والتصرف المطلق في شؤونه، متجاهلاً دور دائرة الأوقاف ومتجاهلاً الحق الإسلامي فيه؛ فالأقصى وما حوله وقف إسلامي بكل ساحاته وأروقته وقبابه وأسواره وما تحته وفوقه، وهو حق للمسلمين وحدهم، وليس لغيرهم أي حق فيه”.

ودعا إلى تحمّل الدول العربية والإسلامية لمسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى، والعمل من أجل الحفاظ عليه وتحريره.

كما ناشد الفلسطينيين شدّ الرحال إلى الأقصى والتوحّد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر التدخّل الإسرائيلي “السافر وغير المبرّر” في شؤون المسجد الأقصى المبارك ، من قبيل منع أعمال الترميم والصيانة فيه واعتقال العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية.

واعتبر أن مثل هذه الممارسات من شأنها “تأجيج الصراع الديني في المنطقة، ما سيكون له عواقب غير محمودة، وعلى العقلاء من الناس أن يعوا ذلك قبل فوات الأوان”، وفق تقديره.

وقالت دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، إن 40 ألف مصل أدوا اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وسط تواجد لعشرات الحواجز الإسرائيلية في مدينة القدس.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ (د. كمال إبراهيم علاونه)

المسجد الأقصى – بين التهويد والصهينة حسب خطة القدس الكبرى 2020 ..  كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ د. كمال ...