إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / يافا – زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تل ابيب
من الأرشيف - رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

يافا – زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تل ابيب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت مصادر إعلامية عبرية، نقلاً عن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن هناك إمكانية لأن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بزيارة إلى “إسرائيل” قريبا.

وأفادت صحيفة”هآرتس” العبرية على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الجمعة 10 آذار 2017 ، أن نتنياهو كان يخطط للقاء ثان مع ترامب في واشنطن، على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية – الإسرائيلية (ايباك)، الذي يعقد في وقت لاحق من آذار/ مارس الجاري، في العاصمة الأمريكية.

إلا أن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قالوا للصحيفة إن نتنياهو الذي التقى ترامب منتصف الشهر الماضي، “قد يؤجل هذه الرحلة”.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو قال لأعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، إن “ثمة احتمالية لأن يقوم ترامب بزيارة إسرائيل قريبا، إنها على جدول الأعمال”. 

وكشفت “هآرتس” عن أن المسؤولين الثلاثة عن ملف إسرائيل في الإدارة الأمريكية، هم صهر الرئيس وكبير مساعديه، جاريد كوشنر، وسفير واشنطن الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان، والمبعوث الخاص لترامب، جيسون غرينبلات. 

وأوضحت أن “غرينبلات سيزور إسرائيل الأسبوع القادم، في أول زيارة رسمية له في منصبه الجديد، وذلك بهدف التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية”. 

وتأتي تصريحات نتنياهو التي كشفتها الصحيفة العبرية، قبل وقت قصير من أول اتصال هاتفي مقرر بين ترامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم.

وكان البيت الأبيض أعلن اليوم، أن الرئيس الأمريكي سيتصل الليلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، في تصريح صحفي، أن عباس سيؤكد لترامب، التزامه بالتعاون معه لصنع السلام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – جولة رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إلى الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك والولايات المتحدة

تل ابيب – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: