إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / يافا – موشيه يعلون وزير الجيش الصهيوني السابق يعتزم إنشاء حزب سياسي صهيوني جديد
الجنرال موشيه يعلون وزير الحربية الصهيوني السابق

يافا – موشيه يعلون وزير الجيش الصهيوني السابق يعتزم إنشاء حزب سياسي صهيوني جديد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن وزير الجيش الصهيوني الأسبق الجنرال موشيه يعلون عن نيته تشكيل حزب جديد لمنافسة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بالانتخابات المستقبلية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن يعلون قوله بندوة ثقافية “بتل أبيب” ، اليوم السبت 4 آذار 2017 ، قوله إنه “قرر تشكيل حزب جديد والسعي للوصول لهرم السلطة ومنافسة نتنياهو على منصب رئاسة الوزراء”.

وفيما يتعلق برده على تقرير المراقب وأداء الكابينت، قال يعلون إنه لو سار الجيش خلف الشعارات التي أطلقها بعض أعضاء الكابينت لسقط عدد كبير من القتلى.

وأضاف قائلاً: “عندما أضطر للقتل فإنني أفهم عظم المسئولية أما محاولة الحصول على اللايكات عبر الفيسبوك تحت شعارات رنانة من قبيل تصفية حماس أو مهلة 48 لإسماعيل هنية فهي محاولات شعبوية وأنا لا يمكن أن أمارس هذا الأسلوب”.

فيما أيد “يعلون” لإخضاع أعضاء الكابينت للفحص على كرسي الكذب “البوليغراف” لمعرفة العضو المسرب لفحوى الجلسات منذ الحرب إلى هذه اللحظة.

بينما اعتبر “يعلون” كشف تقرير المراقب بالصيغة الحالية أمام الجمهور بالضار للمصالح الأمنية الإسرائيلية مشيراً إلى أن حركة حماس تعتبر أكبر المستفيدين من التقرير الذي أقر فيه المراقب بشح المعلومات المتعلقة بمواقف قادة حماس خلال الحرب.

وقال في هذا السياق :” حماس ترى الثمن الذي دفعته يوماً بعد يوم، وأنا لست ضد الانتقاد، ولكن أن تقوم بتقديم وثائق تتحدث عن فجوات استخباراتية حول نوايا حماس في الحرب فإنك تقدم هكذا معلومات على طبق من ذهب لحركة حماس”.

واستدرك قائلاً بأن التقرير بصيغته الحالية تسبب بالضرر للمصالح “الإسرائيلية” .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – آفي جباي يفوز بزعامة حزب العمل الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: