إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / مانيلا – بنك التنمية الآسيوي : القارة النامية بحاجة لاستثمارات بـ 1.7 تريليون دولار سنويا
خريطة قارة آسيا السياسية

مانيلا – بنك التنمية الآسيوي : القارة النامية بحاجة لاستثمارات بـ 1.7 تريليون دولار سنويا

مانيلا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 ذكر تقرير جديد لبنك التنمية الآسيوي ، اليوم الثلاثاء 28 شباط 2017 ، إن القارة النامية بحاجة لاستثمارات بقيمة 26 تريليون دولار حتى عام 2030 أو 1.7 تريليون دولار سنويا للحفاظ على القوة الدافعة للنمو والتخلص من الفقر ومعالجة أثر تغير المناخ.

وقال رئيس البنك تاهيكو ناكاو “يفوق الطلب على البنية الأساسية في انحاء آسيا والباسيفيك المعروض حاليا بصورة كبيرة”.

وأضاف أن “آسيا بحاجة لبنية اساسية جديدة ومطورة تضع معيارا للجودة وتشجع على النمو الاقتصادي و تستجيب للتحدي العالمي الملح-تغير المناخ”.

وقدر التقرير أن احتياجات البنية الأساسية في اسيا النامية والباسيفيك ستتجاوز 22.6 تريليون دولار حتى 2030 او 1.5 تريليون دولار سنويا اذا حافظت المنطقة على القوة الدافعة للنمو.

وتابع “بينما ترتفع التقديرات لأكثر من 26 تريليون او 1.7 تريليون دولار سنويا، تندمج تكاليف تخفيف اثر تغير المناخ والتكيف معه”.

وركز التقرير الجديد على البنية الاساسية للطاقة والنقل والاتصالات والمياه والصرف الصحي بالمنطقة. وفحص بشكل شامل مخزونات البنية الاساسية واستثماراتها والاحتياجات المستقبلية للاستثمارات وتمويل اليات تطوير اسيا.

كما قال التقرير ان تطوير البنية الاساسية في الدول التي شملتها الدراسة نما بصورة دراماتيكية في العقود الاخيرة ما حفز النمو وقلل الفقر وحسن مستويات معيشة المواطنين.

وأشار “لكن الفجوة الواسعة في البنية الاساسية مازالت موجودة حيث يعيش 400 مليون نسمة بدون كهرباء و300 مليون بدون مياه صالحة للشرب و1.5 مليار لخدمات الصرف الصحي الاساسية”.

كما أشر لعدم توافر ما يكفي من الموانيء والسكك الحديدية والطرق المطلوبة لربط الاسواق المحلية والعالمية في العديد من الدول.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت – الكويت تعلن عجزا ماليا ضخما في الميزانية ( 21,6 مليار $ ) للعام 2017

الكويت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: