إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / اسطنبول – الرئيس التركى رجب طيب اردوغان : شمال سوريا جزء من عملية عسكرية تقوم بها تركيا حاليا
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

اسطنبول – الرئيس التركى رجب طيب اردوغان : شمال سوريا جزء من عملية عسكرية تقوم بها تركيا حاليا

اسطنبول – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 أكد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ، اليوم الثلاثاء 28 شباط 2017 ، مجددا تصميمه على الاستيلاء على بلدة منبيج بشمال سوريا كجزء من عملية عسكرية تقوم بها تركيا حاليا .

وقال الرئيس للصحفيين فى مطار اتاتورك باسطنبول للصحفيين قبيل مغادرته الى باكستان ” ان تصميمنا مستمر “، واضاف ” ان المرحلة القادمة هى منبيج كما عقدنا العزم سابقا”.

وذكر انه اذا اتفقت أنقرة مع روسيا والولايات المتحدة فإن هناك خطوات ينبغى ان تتخذ من اجل الاستيلاء على كل من منبيج والرقة المعقل القوى للدولة الاسلامية فى شمال سوريا .

وقال اردوجان ” ان من المهم بالنسبة لنا أن نناقش القضية مع روسيا كدولة قريبة منا وفى نفس الوقت فإننا نتضامن مع الولايات المتحدة كشريك استراتيجى لتركيا وقوات التحالف أيضا”. واضاف اردوجان ” اذا كان حلفاؤنا مخلصين حقيقة فسوف نعمل معكم طالما اننا ننظف الرقة من داعش ونعيدها الى مالكيها الاصليين ” .

واستبعد مرة أخرى التعاون مع حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى وجناحه العسكرى وحدات حماية الشعب التى تسيطر على منبيج ولكن أنقرة تعتبرها جماعات ارهابية فى المعركة القادمة فى الرقة التى تسيطر عليها الدولة الإسلامية التى تعرف باسم داعش باللغة العربية .

بيد ان الولايات المتحدة تعتبر ميليشيات الأكراد السورية شركاء موثوقين على الأرض فى القتال ضد الدولة الإسلامية .

وكانت تركيا قد شنت هجوما عسكريا فى شمال سوريا فى اغسطس العام الماضى بدعم من الجيش السورى الحر الثائر ضد النظام السوري الحاكم في دمشق ، واستولت على جرابلس والباب من أيدى الدولة الإسلامية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: