إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / يافا – قادة صهاينة : حركة حماس تملك 15 نفقاً عابرة للحدود
نفق فلسطيني اكتشفه جيش الاحتلال الصهيوني - من الأرشيف

يافا – قادة صهاينة : حركة حماس تملك 15 نفقاً عابرة للحدود

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نقلت القناة الثانية العبرية، عن أعضاء في الكابينت الصهيوني ، قولهم إن “حركة حماس تمتلك 15 نفقاً عابرة للحدود على الأقل في هذه الأيام”.

وأضافت القناة، أن هذا الاعتراف جاء قبل يوم من نشر تقرير مراقب الدولة الصهيوني حول إخفاقات الحرب على قطاع غزة.

وتتناقض هذه التصريحات تمامًا مع تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير جيشه السابق موشي يعلون، بأن حركة حماس “مرتدعة” ولن تجرؤ على إعادة العمل بالأنفاق العابرة للحدود.

يأتي ذلك في ظل ما تشهده الساحتين الأمنية والسياسية من حالة ترقب مع اقتراب نشر تقرير مراقب الدولة حول الحرب على القطاع، والمقرر يوم الثلاثاء 27 شباط 2017 ، حيث شهدت الأيام الأخيرة تبادلاً للاتهامات حول المسؤولية عن إخفاقات حرب 2014.

ويستعد قادة الجيش الصهيوني إبان الحرب وبخاصة  وزير الجيش في حينها موشي يعلون وقائد الأركان بيني غانتس لأسبوع عاصف، حيث رفض الأخير ما جاء في التقرير بشدة، قائلاً بأنه لا يقبل ما كتب فيه وفقاً لما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

أما يعلون فقد وصف التقرير بـ”الكذبة الكبرى” قائلاً: بأن مقولة إن الجيش لم يكن مستعداً، وبالتالي فقد فشل عبارة عن كذبة كبرى.

بينما أعرب غانتس عن استعداده للذهاب لحرب أخرى على القطاع بناءً على نفس المعلومات الاستخبارية التي كانت إبان الحرب، وذلك بعد اتهامه بالعمل بناءً على  معلومات متناقضة وناقصة، حيث حاول الدفاع عن نفسه بالقول: إن نتائج الحرب لم تكن مرتبطة بطريقة إدارتها من قبل الجيش، بل بالمستوى السياسي.

وواصل قائد المنطقة الجنوبية الأسبق ووزير البناء الحالي يوآف جالانت مهاجمة الاثنين قائلاً: إنهما فشلا بعد استهتارهما بالخطط.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: