إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – الميزانية الأمريكية 2017 : أموال كثيرة للجيش وتخفيضات على البيئة
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

واشنطن – الميزانية الأمريكية 2017 : أموال كثيرة للجيش وتخفيضات على البيئة

واشنطن – وكالات  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 أكدت مصادر في البيت الأبيض الأمريكي لوسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم إجراء تخفيضات على العديد من بنود الموازنة الجديدة، على أن يزيد بالمقابل، وبشكل كبير، من الميزانية المخصصة للجيش، علاوة على فرض ضمانات تحمي مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية.

وقالت المصادر إن سياسة الدعم ستطال التأمين الاجتماعي والبرامج الصحية، وذلك ضمن الخطة الأولى التي يقدمها ترامب للسنة المالية الجديدة.

 ومن المتوقع أن يُعلن البيت الأبيض الاثنين الخطوط العريضة للميزانية المقترحة، والتي يُعتقد أنها ستحمل مساهمة كبيرة من مدير الميزانية والإدارة، مايك مولفاني، ومن المتوقع أن تشمل التخفيضات أيضا وكالة حماية البيئة وبرامجها.
 وسيأتي الإعلان عن توجهات الميزانية الجديدة قبل يوم واحد على الكلمة التي يعتزم أن يلقيها ترامب أمام الكونغرس الأمريكي الثلاثاء لعرض خطة عمله وبرنامج أولوياته بشكل مفصّل.

وبحسب المصادر الأمريكية فإن الميزانية ستصب في إطار ما سبق لترامب أن تعهد بتنفيذه خلال حملته الانتخابية عندما طالب برفع المخصصات العسكرية بشكل كبير. أما التخفيضات التي يعتزم تطبيقها على برامج البيئة فهي تعكس بشكل واضح رغبته في الحد من قوانين حماية البيئة التي يرى أنها باتت تعرقل التجارة والأعمال.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: