إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017
العملة الروسية ( الروبل )

موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 أعلنت وزارة المالية الروسية ، اليوم الجمعة 17 شباط 2017 ، أن روسيا سوف تسدد الديون الخارجية المستحقة على الاتحاد السوفيتى السابق بحلول نهاية هذا العام حيث يدفع آخر قسط إلى البوسنة والهرسك.

وذكرت صحيفة ((ازفستيا)) الروسية نقلا عن وزارة المالية ” إن الاتفاق جاهز من الناحية الفنية لفترة طويلة وإن الدولتين قد بدأتا فيه بالفعل. وتحتاج الوثيقة إلى التوقيع فقط … ولا توجد مصاعب فى السداد وإن القضية سوف تغلق بحلول الصيف” .

وفى الأسبوع الماضى أعلنت الوزارة عن تسوية 60.6 مليون دولار أمريكى من الديون السوفيتيه الى مقدونيا، وقالت إن الديون التى لم تسدد خلال فترة حكم الاتحاد السوفيتى كانت تخص البوسنة والهرسك. وقد تأسس كلا الدولتين بعد تفكك يوغوسلافيا وتلقت الحق فى الحصول على جزء من ديون الاتحاد السوفيتى، اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية السابق.

وقد أكدت إدارة الصحافة بالوزارة أن السداد سوف يتم من جزء من ميزانية 2017 التى تهدف الى تسوية الديون بمبلغ 512.3 مليار روبل أو (8.9 مليار دولار ) .

وقالت وزارة المالية إن الاتفاق بين حكومتى روسيا والبوسنة والهرسك سوف توقعه الوزارة بالنيابة عن الحكومة وإن إعادة سداد الدين سوف يبدأ خلال 45 يوما من موعد التصديق عليه .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت – الكويت تعلن عجزا ماليا ضخما في الميزانية ( 21,6 مليار $ ) للعام 2017

الكويت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: