إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – الادارة الأمريكية توقف 700 شخص من الأجانب ضمن سياسة مكافحة الهجرة
خريطة الولايات المتحدة

واشنطن – الادارة الأمريكية توقف 700 شخص من الأجانب ضمن سياسة مكافحة الهجرة

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أوقفت وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية، يوم الاثنين 13 فبراير/شباط 2017 ، نحو 700 شخص غالبيتهم من الأجانب، قالت إنهم يمثلون تهديدا للأمن القومي.

وقال وزير الأمن القومي الأمريكي جون كيلي في بيان إن عناصر وكالة الهجرة والجمارك أوقفت خلال عملية أمنية أجريت الأسبوع الماضي في لوس أنجلوس وتشيكاغو وأتلانتا وسان أنطونيو ونيويورك، أكثر من 680 شخصا، 75 بالمئة منهم “مجرمون أجانب”، للاشتباه بأنهم يمثلون تهديدا “للأمن القومي وسلامة نظام الهجرة” في الولايات المتحدة.

وأضاف الوزير أن الموقوفين “أدينوا بارتكاب جرائم قتل وجنسية في ظروف مشددة وقيادة مركبة تحت تأثير الكحول والاتجار غير المشروع بالمخدرات والضرب والاعتداء”، إضافة إلى مخالفين لقوانين الهجرة. 

وكانت محكمة الاستئناف في مدينة سان فرانسيسكو أكدت القرار الصادر عن المحكمة الابتدائية والقاضي بتعليق مؤقت لمفعول المرسوم التنفيذي حول الهجرة الذي وقع عليه الرئيس دونالد ترامب.

والمرسوم المعنون بـ”لحماية الدولة من دخول الإرهابيين الأجانب” يحظر دخول أي مواطن من 7 دول ذات غالبية مسلمة (إيران والعراق واليمن وسوريا وليبيا والصومال والسودان) إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما ويعلق استقبال جميع اللاجئين لمدة 120 يوما والاجئين من سوريا إلى أجل غير مسمى. وأوضح ترامب لاحقا أن القرار لا يستهدف المسلمين بعينهم.

واعتقل مسؤولو الهجرة الاتحاديون بالولايات المتحدة مئات المهاجرين غير الحاملين لوثائق، خلال الأسبوع الماضي، ضمن حملة وصفها مسؤولون، الجمعة، بأنها عمليات روتينية لفرض تطبيق القانون.

وأثارت تقارير، عن شن حملات على المهاجرين الأسبوع الماضي، قلقا بين المدافعين عن الهجرة وعائلات المهاجرين، خاصة وأنها جاءت في أعقاب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول اللاجئين والمهاجرين من 7 دول ذات أغلبية مسلمة، وعُلق هذا الأمر في الوقت الحالي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ديفيد مارين، مدير إنفاذ القانون في مكتب إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية بلوس أنجلوس، قوله إن عمليات تطبيق القانون جرت في أتلانتا ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس والمناطق المحيطة بها. ووصف مارين العملية التي استمرت خمسة أيام بأنها إجراء لفرض تطبيق القانون.

ولم تنشر الإدارة إجمالي عدد المعتقلين. فيما قال بريان كوكس، المتحدث باسم مكتب أتلانتا الذي يغطي ثلاث ولايات، إن 200 شخص اعتُقلوا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: