يشارك في العاصمة المصرية القاهرة، 50 كاتبا، من 18 دولة لمناقشة أدب المرأة في مهرجان القاهرة الأدبي 2017 ، وذلك تحت شعار “المرأة.. حبر الكتابة وروحها”.

وتشارك في الدورة الثالثة أديبات وأدباء ومتحدثين من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية حيث يشهد المهرجان مشاركات من الولايات المتحدة وكندا لأول مرة، وكذلك مشاركات لأول مرة من المملكة المتحدة وسلوفينيا والنرويج وهولندا وبلغاريا والعراق.

وحسب رويترز، أقيم اللقاء الافتتاحي للمهرجان مساء يوم السبت 11 شباط 2017 ، في بيت السحيمي تحت عنوان “الإبداع النسوي والتحولات الاجتماعية” بمشاركة الكاتبة السورية مها حسن والكاتبة المصرية منصورة عز الدين.

وتشمل محاور المهرجان إضاءات على زوايا مختلفة لإبداعات النساء ومناقشات حول حضور المرأة في المشهد الإبداعي لدول مختلفة كما يشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات التي تشمل قراءات لنصوص تتنوع بين الشعر والسرد وكذلك نقاشات حول موضوعات أدبية مختلفة.

ويقام المهرجان بدعم من وزارة الثقافة المصرية وهيئات وسفارات مختلفة من بينها معهد جوتة الثقافي الألماني والمؤسسة الثقافية السويسرية والمنتدى الثقافي النمساوي والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات.