إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الناصرة – إضراب شامل في كافة السلطات المحلية في الداخل الفلسطيني
إضراب

الناصرة – إضراب شامل في كافة السلطات المحلية في الداخل الفلسطيني

الناصرة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت اللجنة المنظمة في مركز السلطات المحلية في الداخل الفلسطيني ، عن الإضراب الشامل ، يوم الأربعاء 21 كانون الأول 2016 ، في كافة السلطات المحلية بالبلاد، في أعقاب قرار الحكومة تقليص 5.75% من ميزانية هبات الموازنة التي تقدم للسلطات المحلية الضعيفة، وهي في الغالب السلطات المحلية العربية.

وجاء أن الإضراب يشمل الخدمات البلدية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل جمع القمامة وإخلائها، والرقابة والأمن والخدمات الاجتماعية.

كما يضم الإضراب جميع الموظفين المستخدمين من قبل السلطات المحلية في جهاز التربية والتعليم، بالإضافة إلى كافة وسائل النقل للطلاب بالتنسيق مع منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، على أن يستمر بالعمل جهاز التعليم الخاص.

يذكر في هذا السياق أن غالبية السلطات المحلية، نحو 1900 سلطة محلية، تحتاج إلى هبات الموازنة، باستثناء 65 سلطة محلية متوازنة اقتصاديا، ولا تتلقى هبات موازنة من وزارة الداخلية.

وكان قد وقّع 24 رئيس سلطة محلية، بعد اجتماع عقد أول من أمس في الكنيست، على رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير المالية موشي كحلون، هددوا فيها بإعلان الإضراب في السلطات المحلية إذا لم يتم إلغاء التقليص حتى ظهر اليوم، الثلاثاء، باعتبار أن الحديث عن تقليص لا يمكن للسلطات المحلية أن تتعايش معه، بما قد يؤدي إلى انهيار سلطات محلية، والمس بالخدمات البلدية.

ويطالب رؤساء السلطات المحلية بأن تقوم وزارة الداخلية بتحويل كامل هبات الموازنة، والتي تبلغ 3.1 مليار شيكل في العام 2017.

كما يطالب رؤساء السلطات المحلية بتعهد من الحكومة بعدم إجراء أي تقليص في هبات الموازنة في العام 2018 أيضا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرة – نتائج الانتخابات المحلية للسلطات المحلية العربية واليهودية في فلسطين المحتلة 2018

الناصرة – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: