إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / برلين – مقتل 9 أشخاص وجرح 50 آخرين باقتحام شاحنة سوقا باحتفالات الميلاد بألمانيا
قتلى بهجوم الشاحنة في برلين

برلين – مقتل 9 أشخاص وجرح 50 آخرين باقتحام شاحنة سوقا باحتفالات الميلاد بألمانيا

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قتل 9 أشخاص على الأقل، وأصيب نحو 50 شخصاً، مساء يوم الاثنين 19 كانون الأول 2016 ، حين اقتحمت شاحنة سوقاً للاحتفال بأعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين.

فيما أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر أمني أن الشرطة الألمانية اعتقلت سائق الشاحنة المشتبه به باقتحام سوق وسط العاصمة الألمانية برلين مشيرا إلى أن مساعد السائق لقي حتفه خلال اقتحام السوق.

وقالت الشرطة الألمانية إن شاحنة صدمت حشداً قرب سوق في برلين وأعلنت مقتل 9 أشخاص جراء الحادث، وفق ما نقلت العربية نت.
وقالت مصادر صحافية إن السلطات الألمانية اعتقلت شخصا يشتبه أنه كان يقود الشاحنة.وافادت صحيفة ألمانية بمقتل العديد من الأشخاص وإصابة ما يصل إلى 50 في الحادث.

من جهتها ، قالت الشرطة إن شاحنة صدمت حشدا في سوق لأعياد الميلاد بالعاصمة الألمانية برلين، مساء اليوم الإثنين، مما أسفر عن عن سقوط قتلى، وإصابة نحو 50 على الأقل.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية إن شاحنة دهست عدة أشخاص على ممشى مخصص للمارة بالعاصمة برلين، مما أسفر عن مصرع شخص واحد على الأقل، بحسب التقارير الأولية، إلا أن الأنباء اللاحقة تحدثت عن سقوط 9 قتلى، على الأقل، وإصابة نحو 50 آخرين.

وأوضحت المتحدثة أن الشاحنة سارت فوق الممشى المخصص للمارة قرب كنيسة الذكرى في برلين.

وأضافت أن الحادث الذي وقع في سوق لأعياد الميلاد أسفر عن مصرع شخص، وإصابة العديد من الأشخاص، ولم يتم التعرف بعد على تفاصيل أخرى للحادث.

وأظهر فيديو على موقع ‘فيسبوك’ لصحيفة ‘برلينر مورجن بوست’ أكشاكا مدمرة في السوق إلى جوار الكنيسة وسُمِعَت أصوات سيارات تابعة للشرطة.

وعلم أن سائق الشاحنة فر من المكان، إلا أن الشرطة الألمانية قامت باعتقال شخص رجحت أنه منفذ العملية في حين تحدث أنباء أخرى غير مؤكدة عن اعتقاله في وقت لاحق.

وأعلنت الشرطة في نبأ لاحق أن عملية الدهس هي ‘عملية إرهابية’، وأنه تم العثور على جثة داخل قمرة قيادة الشاحنة، يشتبه أنها لمساعد السائق، لقي حتفه خلال عملية الدهس، ودعت المواطنين في برلين إلى البقاء في منازلهم.


Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: