إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رفح – د. محمود الزهار: صفقة وفاء الأحرار 2 ستكون فرحًا لكل أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني
د. محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس

رفح – د. محمود الزهار: صفقة وفاء الأحرار 2 ستكون فرحًا لكل أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني

رفح – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. محمود الزهار، أن صفقة وفاء الأحرار2 ستكون فرحًا لكل أسرانا، مؤكدًا أن بندقية القسام ستبقى موجهة لصدر الاحتلال، مطالبًاً السلطات المصرية بضرورة الكشف عن مصير المختطفين الأربعة.

وأضاف الزهار خلال مهرجان ذكرى انطلاقة حماس التاسعة والعشرين، والذي أقامته في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أن حماس تقدم شهداءها وقادتها في سبيل الله ولتحرير فلسطين واستمرار نهجها المقاوم، مؤكدًا أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني.

وذكر القيادي البارز في حماس، أن كتائب القسام ستضع حدًا للوجود الإسرائيلي، وتدحره من فلسطين كل فلسطين، مستذكرًا شهداء رفح القادة، “رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم”، وأيضًا حيا الزهار، القائد العام لكتائب القسام “محمد الضيف”.

ولفت الزهار إلى أن كتائب القسام وقفت أمام ما يسمى بالجيش الذي لا يقهر، واستقبلت قوات الاحتلال بالقذائف والصواريخ والألغام ونسفت أركان إسرائيل على الحدود.

وطالب حركة فتح بالالتزام بتطبيق اتفاقات المصالحة وتطبيق اتفاق القاهرة 2011، داعياً لاستعادة الوحدة الوطنية واحترام رأي الشعب، ومقدرًا في الوقت ذاته كل فصائل المقاومة التي تتعرض للضغوطات.

وشدد على أن المجلس التشريعي هو سيد نفسه وقراره يخرج منه وليس من أي شخص ويجب احترام التشريعي، موجهًا دعوته لحكومة التوافق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها فيما يتعلق بمشاكل قطاع غزة.

ودعا الزهار الرئيس محمود عباس وحركة فتح لإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي وأولها اتفاقية “أوسلو” ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

ولفت إلى المجازر التي راح ضحيتها الكثير من الشعب السوري، داعياً الأمة العربية إلى عدم الصمت وحماية حلب وكل سوريا ووقف نزيف الدم هناك.

وأشار الزهار إلى أن مدينة رفح ستبقى خاتمة كل شيء فهي خاتمة الوطن وخاتمة الشهداء والقادة وخاتمة الصمود والمعارك، وأيضًا خاتمة فعاليات الانطلاقة الحمساوية، واعدًا أهالي مدينة رفح بإنشاء مستشفى خاص للمدينة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : الوحدة الوطنية لا تزال الخيار الاستراتيجي لحماس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: