إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / الدوحة – اسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس : لا إمكانية لتحقيق أهدافنا الوطنية دون تحقيق وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الدوحة – اسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس : لا إمكانية لتحقيق أهدافنا الوطنية دون تحقيق وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية ، اليوم الأربعاء  14 كانون الأول 2016 ، التزامها بنهج المصالحة والوحدة، مشيرا إلى أنها أبدت المرونة اللازمة من أجل تحقيق هذا الهدف وجاهزة لاستحقاقاته.

وقال هنية في كلمة مسجلة خلال مهرجان نظمته الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت في رام الله إحياء للذكرى الـ29 لانطلاقة حماس إنه لا إمكانية لتحقيق أهدافنا الوطنية دون تحقيق وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وشدد هنية على ضرورة الالتزام باستراتيجية الانتفاضة والمقاومة كخيار واقعي وعملي من أجل تحرير أرضنا واستعادة حقوقنا.

وقال إن انتفاضة القدس أكدت حيوية هذا الشعب وقدرة شبابنا الفلسطيني على العطاء والتجدد رغم كل الظروف الصعبة، مؤكداً على تمسك حركة حماس بالثوابت الوطنية والإسلامية وعدم التنازل عنها مهما طال الزمن.

وتابع: بالمقاومة حررنا جزءاً من أرضنا في غزة وحررنا أسرانا في صفقة وفاء الأحرار، وبالانتفاضة نؤكد على أن هذا الشعب سيظل متمسكاً بأرضه ووطنه.

إلى ذلك أكد هنية أن المقاومة التي أنجزت صفقة “وفاء الأحرار” في العام 2011 قادرة على إنجاز صفقة مشرفة جديدة، مشيراً إلى أن ما بين أيدي المقاومة يمكن أن تنجز عبره صفقة جديدة لأسرانا في سجون الاحتلال.

من جهة أخرى أكد هنية على تمسك حماس بالعمق العربي والإسلامي، وحرصها على بناء علاقات متوازنة مع كل مكونات الأمة ومع جوارنا العربي والإسلامي.

وذكر أن حماس تحرص على استعادة المكانة لقضيتنا على سلم اهتمامات الإقليم في ظل هذا الاضطراب الهائل في دولنا العربية والإسلامية، وهي تسعى لإحداث التوازنات في مواقف المجتمع الدولي في القضية الفلسطينية.

وخلال المهرجان، ألقى ممثل الكتلة الإسلامية كلمة أكد فيها على مضي حماس في مقاومة الاحتلال واستمرارها في هذا النهج، كما حيا أسر شهداء انتفاضة القدس التي شاركت بصورة كبيرة في المهرجان.

واحتجزت قوات الاحتلال فرقة الغرباء الفنية على أحد الحواجز بين مدينتي نابلس ورام الله ومنعتها من المشاركة في مهرجان الكتلة في الجامعة.

وتفصيلا ، تحدث نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، في كلمة مصورة لمهرجان الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، عن رؤية الحركة في ذكرى انطلاقتها الـ 29، مؤكداً تمسك حماس بالثوابت الوطنية والإسلامية، وعدم التنازل أو التفريط عن أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني مهما طال الزمن.
 
وشدد هنية، على الالتزام باستراتيجية المقاومة والانتفاضة من أجل تحرير فلسطين واستعادة الحقوق، موضحًا أن البعض في الوطن جربوا الخيارات الأخرى ولم يحققوا للشعب ما يصبو إليه، عكس المقاومة التي حررت الأرض والأسرى.
 
وقال إن حركته ملتزمة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، واستعادة مقومات الصمود المشترك للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه لا إمكانية لتحقيق الأهداف دون الوحدة لكافة الفصائل، وموضحًا أن حركته أبدت المرونة اللازمة لإنجاح المصالحة وقدمت التنازلات في سبيل ذلك.
 
ونوه هنية، إلى تمسك حركة حماس بعمقها العربي والإسلامي لاستعادة المكانة لقضية فلسطين، مبديًا تمسك حماس بالبعد الإنساني لقضية فلسطين، ومشيرًا لمسعى حركته لإحداث التوازنات في مواقف المجتمع الدولي في القضية الفلسطينية بفضل الجاليات العديدة في دول الغرب التي تعمل في هذا الباب، مؤكدًا على تحقيق العديد من الإنجازات على هذا الصعيد.
 
وبين هنية، تمسك الحركة بالمقدسات الإسلامية والمسيحية والدفاع عن المسجد الأقصى، ورفض مساعي الاحتلال لإسكات الأذان الذي يصدح في مآذن القدس والضفة، ورفض قانون تشريع الاستيطان.
 
وأكد هنية، أن حماس على عهدها ووعدها بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وهي قادرة على إنجاز صفقة جديدة بما تملكه المقاومة من أوراق ومكتسبات من حرب غزة صيف 2014، مختتماً حديثه بتحية شيخ الأقصى رائد صلاح.
 
وعبر نائب رئيس المكتب السياسي لحماس عن فخره واعتزازه بالدور الذي تقوم به الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، مشيرًا إلى أنها تمثل العطاء المتجدد لشباب وشابات فلسطين.
 
وحيا هنية في كلمته الهيئة التدريسية وطلبة بيرزيت ومجلسها، مشيرًا إلى أنها خرّجت عددًا من قادة المقاومة والشعب الفلسطيني وعلى رأسهم المهندس يحيى عياش. 

كما بين دور طلبة جامعة بيرزيت في انتفاضة القدس من خلال بصمتها الواضحة وحضورها القوي وفعالياتها التي تدل على قدرة شباب فلسطين في مواجهة التحديات والصعاب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : الوحدة الوطنية لا تزال الخيار الاستراتيجي لحماس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: