إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / أذربيجان – أذربيجان تشتري أسلحة من الكيان الصهيوني بـ 5 مليارات $
خريطة اذربيجان

أذربيجان – أذربيجان تشتري أسلحة من الكيان الصهيوني بـ 5 مليارات $

اذربيجان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الرئيس الأذريبيجاني إلهام علييف، اليوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2016 ، أن أذربيجان وقعت على عقود طويلة الأمد لشراء أسلحة وعتاد أمني من الكيان الصهيوني “إسرائيل” بقيمة خمسة مليارات دولار، من دون أن يتطرق إلى تفاصيل وأنواع هذه الأسلحة.

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف

وأشارت تقارير إعلامية عبرية إلى أن أقوال علييف تدل على عمق العلاقات مع الكيان الصهيوني “إسرائيل”، التي ترى أن أقوال الرئيس الأذري تكتسب أهمية مضاعفة على خلفية العداء بين أذربيجان وإيران، التي ترى بأذربيجان قاعدة أمامية للكيان الصهيوني لجمع معلومات استخبارية عن إيران.

وجاءت أقوال علييف خلال لقائه مع رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، الذي قام بزيارة خاطفة إلى أذربيجان اليوم. ودامت زيارة نتنياهو إلى العاصمة باكو ست ساعات انتقل بعدها إلى كازاخستان.

ولفت موقع صحيفة ‘معاريف’ الالكتروني إلى أن نتنياهو لم يتطرق إلى التعاون الأمني الإسرائيلي الأذري. وفي المقابل، أكد علييف على أن بلاده تبيع النفط لـ”إسرائيل” وأنه معني بتنويع التجارة بين الدولتين.

ووقع الجانبان على أربع اتفاقيات تعاون اقتصادي، ووقع على هذه الاتفاقيات عن الجانب الصهيوني وزير حماية البيئة، زئيف إلكين.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى باكو بمناسبة ذكرى مرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، والتي استؤنفت في أعقاب انهيار الاتحاد السوفييتي. 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كييف – وفد عسكري أمريكي صهيوني إلى أوكرانيا للتدرب على التعامل مع منظومة الصواريخ الروسية (إس 300)

كييف – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: