إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رام الله – قرار رئاسي فلسطيني بتجريد نواب حركة فتح المفصولين الخمسة من مناصبهم
النواب المفصولين من حركة فتح : د. نجاة ابو بكر وجمال الطيراوي وناصر جمعة وشامي الشامي ومحمد دحلان

رام الله – قرار رئاسي فلسطيني بتجريد نواب حركة فتح المفصولين الخمسة من مناصبهم

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة إن قرارا رئاسيا ، صدر اليوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2016 ، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتجريد نواب حركة فتح الخمسة الذين تم رفع الحصانة عنهم أمس الإثنين من جميع مناصبهم.

وأضافت المصادر الفلسطينية أن تعميما داخليا وصل الأجهزة الأمنية المختلفة والجهات الرسمية العليا بالبدء بإجراءات تجريد وإقالة النواب الخمسة من كافة المواقع التي يشغلونها ومن أية مهمات أو مناصب أو لجان عامة أو مجتمعية أو تنظيمية أو مؤسساتية تربطهم بها علاقات.

وأشارت المصادر أن القرارات المتعلقة بالنواب الخمسة لا تقتصر على مواقعهم في حركة فتح بل تشمل أي موقع عام وأن القرارات تأتي متلاحقة حيث تم تشكيل لجنة أمنية عليا للإشراف على آلية التعامل معهم في المرحلة المقبلة.

ولم تستبعد المصادر الفلسطينية ، أن تصل الأمور لدرجة الاعتقال لأن الملفات المرتبطة بهم تتجاوز مجرد العلاقة مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان. 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قرر رفع الحصانة البرلمانية عن خمسة  نواب من فتح في التشريعي، وهم محمد دحلان وجمال الطيراوي، وشامي الشامي، ونجاة أبو بكر، وناصر جمعة.

ومنحت المحكمة الدستورية العليا  التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا صلاحية رفع الحصانة عن نواب التشريعي.

راية حركة فتح

وتفصيلا ، أكد مصدر مطلع في الرئاسة الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس، وبصفته القائد العام لحركة فتح صادق على رفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب من كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني وهم: محمد دحلان، جمال الطيراوي وشامي الشامي ونجاة أبو بكر وناصر جمعة.
 وكشف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن هناك قائمة ثانية ستلاقي نفس مصير النواب الخمسة المذكورين، وتشمل أعضاء في المجلس التشريعي وأعضاء ثوري سابقين وأعضاء في المجلس الاستشاري للحركة وذلك بتهم التجنح، والتواصل مع النائب محمد دحلان، إضافة لتهم اختلاس أموال واستغلال نفوذ وتجارة أسلحة والإساء إلى قامات وطنية فلسطينية. 
وأوضح المصدر أن القائمة الثانية ستشمل رفع الحصانة البرلمانية والفصل من حركة فتح لكل من: جهاد طمليه ونعيمة الشيخ علي، وعبد الحميد المصري، وبلال عزريل، جمال أبو الليل، هيثم الحلبي، ديمتري دلياني، اللواء عيسى أبوعرام، وغيرهم من قيادات الحركة.
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – إجتماع ممثلي الفصائل الفلسطينية بالوفد الأمني المصري للوساطة بين المقاومة والجانب الصهيوني

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: