إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / عواصم – تضامن في 12 دولة لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني
اسرانا في القلوب

عواصم – تضامن في 12 دولة لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني

عواصم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افادت مصادر فلسطينية مطلعة ، بأن  12 دولة ستشهد يوم الثلاثاء 13 كانون الأول 2016 وقفات تضامنية، دعما للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني .

وأوضحت المصادر اليوم الإثنين 12 كانون الأول الجاري ، أن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن  مع يوم الأسير السياسي العالمي الذي يُصادف يوم غد، وكذلك لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي صادف يوم 10 كانون الاول – ديسمبر الجاري.

وأشارت إلى أن مؤسسة مدافعون من أجل حقوق الإنسان، التي تتخذ محافظة الخليل مقراً لها، كانت قد أتمت الترتيبات لتنظيم هذه الفعاليات، بالتنسيق مع نادي الأسير، ومع العشرات من المؤسسات الحقوقية الداعمة للأسرى، في تلك الدول.

وذكرت أن الدول التي ستُقام فيها الفعاليات، هي: (إسبانيا، واميركا، والبرازيل، والأرجنتين، وكولومبيا، واليابان، والمكسيك، وكندا، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، وكوبا، وتشيلي).

من جهة ثانية ، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين 12 كانون الأول 2016 ، أن المحكمة العليا الصهيونية  رفضت الالتماس الذي تقدمت به المحامية أحلام حداد، للمطالبة بالإفراج العاجل عن الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة .

الأسيران الفلسطينيان المضربان عن الطعام بالسجن الصهيوني أنس شديد وأحمد أبو فارة

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، “إن العليا الإسرائيلية” لم تهتم لوضع الأسيرين الصحي الخطير وفقاً للتقرير الطبي الذي قدم لها، والذي أوضح بأنهما معرضان للإصابة بخلل بأحد الأعضاء الحيوية، أو الأطراف، أو مشاكل بالدماغ .

ولفتت إلى أن الأسير شديد فقد البصر بصورة شبه كاملة، وعدم القدرة على الحديث، فيما فقد الأسير أبو فارة النظر بعينه اليمنى، ويعاني من آلام حادة بالصدر، والرأس .

يذكر أن الأسيرين مضربان عن الطعام منذ 25/9/2016 ضد اعتقالهما الإداري، ويقبعان حاليا في مستشفى “آساف هروفيه” الإسرائيلي .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: