إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يزيد ساعات الاقتحام اليهودي اليومي للمسجد الأقصى المبارك
المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يزيد ساعات الاقتحام اليهودي اليومي للمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نفَّذت شرطة الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الاثنين 12 كانون الأول 2016 ، قرارها بخصوص اقتحامات المسجد الأقصى، بزيادة ساعة جديدة للمستوطنين اليهود وذلك لأول مرة، في حين أكدت الهيئة الإسلامية العليا أن هذه الإجراءات تهدف إلى فرض واقع جديد.

وأفادت دائرة الأوقاف صباح اليوم، بأن الشرطة الصهيونية فتحت “باب المغاربة” عند الساعة السابعة والربع صباحًا، وأغلقته عند الساعة العاشرة والنصف، أي أن الاقتحامات استمرَّت لمدة 45 دقيقة إضافية.

وقال مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، إن 26 مستوطنًا و65 طالبًا يهوديًّا اقتحموا في الفترة الصباحية المسجد على مجموعات، ونظموا جولات في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة الساعة 10.5 صباحًا، مؤكدًا في الوقت ذاته رفضه القاطع لقرار تمديد فترة اقتحامات الأقصى.

وأضاف: “تواصلنا مع وزارة الأوقاف الأردنية من أجل التدخل العاجل، والقيام بدورها لوقف هذا القرار الظالم والغاشم، وسنتواصل أيضًا مع كافة الجهات المعنية للضغط على الاحتلال لوقفه”.

ومن جانبه قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، إن ما تقوم به الشرطة الصهيونية ة “تأكيد على استمرارها في اعتداءاتها وتجاوزاتها بحق المسجد الأقصى”.

وشدَّد عكرمة في حديث لـ”قدس برس” على أن شرطة الاحتلال بإجراءاتها “سلبت صلاحيات دائرة الأوقاف الإسلامية في إدارة المسجد الأقصى”.

وأوضح أن الهدف من هذه الإجراءات “فرض واقع جديد في المسجد الأقصى لإرضاء الجماعات اليهودية المتطرفة”، مضيفًا: “وقد رفضنا هذا التمديد الذي أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلية مؤخرًا”.

وأشار إلى أن تمديد أوقات الاقتحام “يعني أن شرطة الاحتلال أخذت زمام المبادرة في موضوع الاقتحامات والزيارات والمواعيد، علمًا أن المواعيد المتعلقة بغير المسلمين مرتبطة بصلاحيات الأوقاف الإسلامية فقط”.

وكانت قوات الاحتلال قررت في الرابع من الشهر الجاري زيادة ساعة صباحية لاقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب للمسجد الأقصى المبارك، حيث تصبح من الساعة 7.5 صباحًا حتى 11 قبل الظهر، لكنَّ شرطة الاحتلال لم تنفِّذ أيًّا من ذلك خلال الأسبوع الماضي.

يُشار إلى أن فترة الاقتحامات الصباحية في المسجد الأقصى تبدأ عند الساعة 7.15 وحتى 10:30 يوميًّا، ما عدا يومي الجمعة والسبت (لا يوجد اقتحامات).

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكة المكرمة – اسراب من الجراد والجنادب والصراصير تهاجم الحرم المكي

مكة المكرمة – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: