إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / القدس المحتلة – التصويت في الكنيست العبري على اسكات الأذان الإسلامي وأجراس الكنائس
مبنى الكنيست العبري
مبنى الكنيست العبري

القدس المحتلة – التصويت في الكنيست العبري على اسكات الأذان الإسلامي وأجراس الكنائس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

يصوت الكنيست (البرلمان ) العبري ، اليوم الأربعاء 30 تشرين الثاني 2016 ، بالقراءة التمهيدية على قانون ‘الأذان’ الذي يهدف منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمساجد وقرع أجراس الكنائس.

وتسنى مناقشة الكنيست لمشروع القانون، بعد أن تراجع وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، عن اعتراضه على مشروع القانون، وبدا من الاتفاق الذي توصل إليه ليتسمان مع رئيس الائتلاف، دافيد بيطان، أن مشروع القانون يستهدف أذان الفجر.

واتفق ليتسمان مع بيطان على أن يسري قانون منع الأذان بين الساعة 23:00 مساء والسابعة صباحا. ويهدف هذا الاتفاق إلى استثناء القانون لصفارات تنطلق مساء يوم الجمعة معلنة دخول يوم السبت.

ويبدي رئيس الكيان الصهيوني رؤوبين ريفلين تحفظه على القانون، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، حيث أتصل رئيس الدولة مساء أمس الثلاثاء، بوزير المالية، موشيه كحلون رئيس حزب ‘كولانو’، وطلب منه منح أعضاء كتلته حرية التصويت على مشروع قانون ‘الأذان’، حيث لم يتم الكشف عن موقف ورد الوزير كحلون على توجه ريفلين.

وبادر ريفلين لعقد جلسة مع وفد عن القضاة والمحاكم الشرعية في البلاد الذين أكدوا رفضهم لمقترح القانون وأجمعوا على أنه لا مساومة في موضوع الأذان.

مظاهرة في اللد الجمعة رفضا لقانون إسكات الأذان

وقبيل تشريع القانون والمصادقة النهائية عليه، شرعت السلطات الصهيونية باستهداف الأئمة والمؤذنين لدى رفع الأذان في مواعيد أخرى بادعاء أنها ‘مزعجة’، مثلما غرمت بلدية اللد إمام مسجد في المدينة لرفعه الأذان عبر مكبر الصوت.

وحيال ذلك، دعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، بمشاركة ومباركة لجنة المتابعة للمشاركة في المظاهرة القطرية الحاشدة، التي ستجري يوم الجمعة المقبل 2.12.016 الساعة 12:00 ظهرا، مباشرة بعد صلاة الجمعة، من ساحة المسجد العمري الكبير في المدينة، لرفع صوت الجماهير العربية عاليا، وذلك بعد أسبوع صاخب شهدته اللد، في أعقاب تحرير مخالفة ضد إمام مسجد الدعوة في حي بيارة شنير، محمود الفار، بحجة ‘الضوضاء التي تصدر من مآذن المسجد وتعكير صفو المواطنين’، ومحاولة منع الأذان، وجرائم هدم منازل عائلتي شعبان وأبو غنيم في اللد.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكنيست العبري ( البرلمان )

الكنيست يتجه للسماح لنوابه العرب و (اليهود ) بزيارة المسجد الأقصى المبارك

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: