إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن حركة حماس جاهزة لكل الشراكة مع حركة فتح وجميع الفصائل والقوى الوطنية، متمنياً النجاح والتوفيق لأعمال المؤتمر السابع لفتح والخروج بنتائج ايجابية تعزز الوحدة الداخلية للحركة وتجدد نضالها وأدائها.

وجاء في كلمة مشعل التي القاها نيابة عنه النائب الشيخ أحمد الحاج علي خلال انطلاق اعمال المؤتمر السابع: عقد مؤتمر فتح في الظروف الاقليمية من حولنا يضاعف من مسؤولياتنا الوطنية جميع، لما له من انعكاسات على القضية الفلسطينية والواقع الاقليمي من حولنا.

النائب الشيخ أحمد الحاج علي أثناء إلقاءه كلمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالمؤتمر السابع لحركة فتح برام الله

النائب الشيخ أحمد الحاج علي أثناء إلقاءه كلمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالمؤتمر السابع لحركة فتح برام الله

وأضاف: نحن شركاء في الوطن والنضال والقضية والقرار، ونحن جاهزون لكل مقتضيات هذه الشراكة معكم في حركة فتح ومع جميع الفصائل لمصلحة شعبنا وقضيتنا ونضالنا ومعركتنا مع الاحتلال، ومن هنا نتمنى لكم النجاح والتوفيق لأعمال مؤتمركم والوصول الى نتائج ايجابية ومخرجات سديدية، بما يعزز صفكم ووحدتكم الداخلية، ويجدد اداء الحركة وبرنامجها النصالي الذي عرف عنها وتميزت به منذ كانت الثورة الفلسطينية المعاصرة، والتي كان على رأسها القائد الشهيد ياسر عرفات.

وتابع: ايضا نتمنى أن يرسخ المؤتمر مناخ الوحدة وروح الشراكة الوطنية التي تساعد على سرعة انجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، وترتيب بيتنا الفلسطيني وبناء مؤسساتنا الوطنية، ثم اخيرا بما يمكننا من العمل معا وبجميع طاقات شعبنا العظيم وقواه ومقوماته ومكوناته في الداخل والخارج في مقاومة الاحتلال والاستيطان والتهويد ومواجهة عدوانه وجرائمه وكسر الحصار عن غزة، وذلك وفق برنامج نضالي وسياسي وطني مشترك نتوافق عليه مما يضاعف قوتنا ومقاومتنا ويجسد وحدتنا وشراكتنا، ويحمي القرار الفلسطيني المستقل ويقودنا الى لحظة النصر.

وختم حديثه بالقول: من البداهة والمنطق الطبيعي والوطني أن يحرص ابناء الشعب الواحد والقضية الواحدة على نجاح المشروع الوطني؛ فكل انجاز لفصيل هو نجاح وانجاز لكل الفصائل.

قال القيادي في حركة “حماس” بالضفة الغربية، أحمد الحاج علي، إنه لا يوجد أي رابط بين مشاركة وفد حركته بالمؤتمر السابع لـ “فتح” والخلاف بين رئيسها، محمود عباس، والقيادي المفصول محمد دحلان.

وأضاف الحاج علي (شارك في المؤتمر ممثلًا عن حماس وألقى كلمة عوضًا رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل)، أن حركته حملت رسالة مصالحة ووحدة وطنية من خلال المشاركة.

وتابع في حديث لـ “قدس برس”، “حماس تتمنى على حركة فتح أن تتلقف رسالة الحركة من المشاركة في المؤتمر السابع برغبتها في الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي”.

ودعا حركة “فتح” والسلطة الفلسطينية، إلى المباشرة بخطوات عملية بعد انتهاء المؤتمر “لإنهاء هذه الأوضاع التي لا يستفيد منها سوى الاحتلال الإسرائيلي”.

واستطرد الحاج علي، وهو عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة “التغيير والإصلاح ” البرلمانية، “حماس تريد لفتح أن تكون قوية وموحدة وأن تتجاوز خلافاتها، والمشاركة في المؤتمر لا علاقة لها من قريب أو بعيد بموقف حماس من طرفي الخلاف”.

وأكد القيادي الفلسطيني، على أن حركته “تنظر بمسؤولية وطنية عالية؛ كون أن وحدة فتح وقوتها تنعكس على ترتيب الصف الفلسطيني وقوته في مواجهة الاحتلال”.

وألقى النائب الشيخ أحمد الحاج علي، نيابة عن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، أمس الثلاثاء، كلمة في المؤتمر العام السابع لحركة “فتح” المنعقد في رام الله.

وأكد خلالها على جاهزية الحركة لكل مقتضيات الشراكة مع فتح والفصائل والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية لما فيه المصلحة الفلسطينية.

وكان المؤتمر العام السابع لحركة “فتح” قد انطلق أمس الثلاثاء بمدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، بانتخاب الرئيس محمود عباس رئيسًا لحركة فتح بالإجماع.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الطابق السابع .. بسبع شعب بين الصاعدين والهابطين .. الخريف البنائي في الصعود الهوائي (د. كمال إبراهيم علاونه)

الطابق السابع .. بسبع شعب بين الصاعدين والهابطين الخريف البنائي في الصعود الهوائي د. كمال إبراهيم علاونه Share This: