إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب
خريطة الولايات المتحدة الامريكية
خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اصيب أربعة أشخاص على الأقل في حادثة إطلاق نار وسط مدينة سياتل خلال تظاهرة مناهضة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

واحتج الآلاف في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز ترامب المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأميركية وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى.

ونزل آلاف المحتجين ليل الأربعاء إلى شوارع وسط مانهاتن فيما هتف مئات تجمعوا في متنزه بوسط المدينة “ليس رئيسي”.

وفي شيكاغو حاول نحو ألف شخص التجمع خارج فندق ترامب إنترناشونال ورددوا عبارات مثل “لا لترامب” و”أميركا لن تكون عنصرية.” وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين.

وقالت أدريانا ريزو (22 عاما) “أشعر بخوف شديد مما يحدث في هذا البلد.”

وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى جانب سياسات أخرى اعتبر أنها ستؤثر على غير البيض.

وقالت “أشعر بقلق إزاء صعود القومية البيضاء وهذا لإظهار رفضي لهذه الأمور.”

وتجمع مئات أيضا في فيلادلفيا وبوسطن ليل الأربعاء ويخطط منظمون لمسيرات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا. وقالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب.

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على الفور على طلبات للتعليق على الاحتجاجات. وقال ترامب في الكلمة التي ألقاها بمناسبة انتصاره إنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين.

وفي وقت سابق خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية مرددين هتاف “لست رئيسنا” احتجاجا على فوز ترامب.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع اعتقالات أو أعمال عنف.

الى ذلك ، قال مسؤولو مخابرات حاليون وسابقون إن وكالات المخابرات الأميركية ستبدأ قريبا في إطلاع الرئيس المنتخب دونالد ترامب على نفس معلومات الأمن القومي عالية السرية التي يتم إبلاغ الرئيس باراك أوباما بها.

وقال المسؤولون إن تقارير المعلومات التي يعدها محللون مخابراتيون مخضرمون والتي سيبدأ إطلاع الرئيس المنتخب عليها في غضون الأيام القليلة القادمة ستشمل بعضا من أدق الأسرار الحكومية.

وتشمل هذه المعلومات تفاصيل عمليات التجسس وطرق جمع المعلومات السرية كعمليات التنصت المثيرة للجدل التي تقوم بها وكالة الأمن القومي.

ولم يعلق مكتب مدير المخابرات الوطنية -الذي سيكون مسؤولا عن إحاطة ترامب بهذه المعلومات – على الفور.

وقال جون مكلوخلين المساعد السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية “إنني متأكد من أن وكالات المخابرات ستتعامل مع هذه الإحاطات باحترافية مطلقة.”

وأضاف “لقد رأيت التحول الذي يحدث عندما يصبح المرشحون رؤساء ويدركون المسؤولية الهائلة الملقاة على عاتقهم. لا نستطيع سوى أن نأمل أن يحدث هذا مجددا.”

وقال بول بيلار كبير المحللين السابق بوكالة المخابرات المركزية “لقد حصل الرئيس المنتخب على المباركة النهائية من الشعب الأمريكي وهو الشخص الذي تعرف وكالات المخابرات أنها ستقدم له خدماتها على مدار السنوات الأربع القادمة.”

وعقب تأكيد ترشيحه لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري قدم مسؤولون في المخابرات إلى ترامب وفريق صغير من مستشاريه إحاطات عامة عن التهديدات وقضايا السياسية الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة.

واشتملت إحاطات ما قبل الانتخابات على بعض المعلومات السرية لكنها لم تتناول أي تفاصيل تخص العمليات السرية أو طرق جمع المعلومات.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملياردير دونالد ترامب - الرئيس الأمريكي الجديد

نيويورك – المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: