إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / تل ابيب – مهاتفة بين بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ورئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو
الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ورئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو

تل ابيب – مهاتفة بين بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أجرى رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني 2016 .

وهنأ رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وقال إن ‘الرئيس المنتخب ترامب هو صديق حقيقي لدولة إسرائيل. وسنعمل سوية من أجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا’.  

وأضاف نتنياهو أن ‘العلاقة المتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل تستند إلى قيم مشتركة ومصالح مشتركة ومصير مشترك. وأنا واثق من أن الرئيس المنتخب ترامب وأنا سنستمر في تعزيز الحلف المميز بين إسرائيل والولايات المتحدة وسنجلبه إلى مرتفعات جديدة’.

واعتبر رئيس كتلة ‘البيت اليهودي’ ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن ‘انتصار ترامب هو فرصة هائلة بالنسبة لإسرائيل من أجل الإعلان فورا عن التراجع عن فكرة إقامة دولة فلسطين في قلب البلاد، ما يشكل مسا مباشرا بأمننا وعدالة طريقنا’. وأردف أن ‘هذه هي مفاهيم الرئيس المنتخب كما تظهر في برنامجه السياسي، وبالطبع يجب أن تكون هذه طريقنا. حاد وبسيط وواضح. انتهى عهد الدولة الفلسطينية’. 

وخلال الاتصال دعا ترامب نتيناهو لعقد قمة بينهما في الولايات المتحدة الأميركيّة في أول فرصة ممكنة لذلك، وفقًا لبيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وأكد نتنياهو لترامب خلال الاتصال أن “لا شريكة للولايات المتحدة أفضل من إسرائيل” بالإضافة لذلك، تطرقا إلى عدّة مواضيع إقليمية.

كما نقل نتنياهو تطلع زوجته، سارة، للقاء ترامب وزوجته.

وكان نتنياهو قد هنأ ترامب، في وقت سابق اليوم، قائلًا إنه ‘صديق حقيقي لإسرائيل، وسنعمل سويّة من أجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا”.

وأضاف نتنياهو أن ‘العلاقة المتينة بيننا تستند إلى قيم مشتركة ومصالح مشتركة ومصير مشترك. وأنا واثق من أن الرئيس المنتخب ترامب وأنا سنستمر في تعزيز الحلف المميز  وسنجلبه إلى مرتفعات جديدة”.

ويعتبر نتنياهو من أول قادة العالم الذين أجروا اتصالًا هاتفيًا مع ترامب، ما يؤكد حرصه على توطيد العلاقة معه بعد تدهور علاقته مع الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما عقب دعم نتنياهو الصريح للمرشح الجمهوري الأسبق، ميت رومني، في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2012.

 من جهة أخرى ، على الصعيد الفلسطيني الصهيوني ، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء الفائت ، إن جهود وزارة خارجيته أحبطت انضمام السلطة الفلسطينية لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

وامتدح نتنياهو ما وصفه بالإنجاز الذي حققه موظفو الخارجية الإسرائيلية بمنعهم انضمام السلطة الفلسطينية ، للإنتربول، قائلًا إن ما حصل يعزز من مكانة “إسرائيل” بالمؤسسات والمنظمات الدولية.

وكانت فلسطين تقدمت في أغسطس 2015 بطلب رسمي للانضمام للإنتربول، وقعه رئيس الوزراء رامي الحمد الله بصفته وزيرًا للداخلية، وأكد خلاله التزام فلسطين بالقانون الدولي وبلوائح وقوانين الانتربول كافة.

والانتربول هي أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت في عام 1923 مكونة من قوات شرطة لـ190 دولة، ومقرها الرئيسي في مدينة ليون بفرنسا، ولها أربع لغات رسمية هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية.

وتعمل الانتربول على تبادل أعضاء الشرطة الدولية المعلومات عن المجرمين الدوليين، لمكافحة الجرائم على مستوى العالم، ومن أبرز الجرائم التي تتصدى لها التزييف والتهريب وعمليات الشراء والبيع غير المشروعة للأسلحة.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الداخلية الصهيوني  السابق "جدعون ساعر"

تل أبيب – المرشحون المحتملون لرئاسة الحكومة الصهيونية بعد بنيامين نتنياهو

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: