إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / رام الله – تشكيل مجلس إدارة جديد لسلطة النقد الفلسطينية برئاسة عزام الشوا
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحافظ وأعضاء سلطة النقد الفلسطينية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحافظ وأعضاء سلطة النقد الفلسطينية

رام الله – تشكيل مجلس إدارة جديد لسلطة النقد الفلسطينية برئاسة عزام الشوا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أدى مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية الجديد برئاسة المحافظ  عزام الشوا، اليوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2016 ، اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” حفظه الله، حيث كان قد صدر مرسوم رئاسي بتعيين الاعضاء الجدد بتاريخ 17/10/2016.

 وقد بارك الرئيس الفلسطيني عباس لسلطة النقد مجلسها الجديد، وأشاد بأدائها وأكد على أهمية دورها في الحفاظ على سلامة الجهاز المصرفي والاستقرار المالي في فلسطين.

وقال محافظ سلطة النقد الفلسطينية إن الرعاية التي يقدمها الرئيس لسلطة النقد، كان لها الأثر الإيجابي الكبير في الإنجازات التي حققتها وتحققها، والتي باتت بفضل توجيهات سيادته تحتل مكانة مرموقة بين نظيراتها على المستوى الإقليمي.

وأشار المحافظ إلى أن سلطة النقد باتت قريبة من إنجاز قانون البنك المركزي وتوقيعه من الرئيس، وأنها ستنتقل قريباً إلى مبنى البنك المركزي الفلسطيني الجديد، والذي نتشرف بأن يفتتحه الرئيس أبو مازن.

ومجلس إدارة سلطة النقد يتكون من تسعة أعضاء برئاسة المحافظ  عزام الشوا وعضوية كل من نائب المحافظ الدكتور شحادة حسين، وممثل عن وزارة المالية فريد غنام والاعضاء التالية اسماءهم، الدكتور طالب الصريع، ابراهيم برهم، السيد اياد جودة، سامية جبران طوطح والدكتور فراس ملحم، والدكتور بشير الريس.

ويعتبر مجلس الإدارة السلطة العليا لإصدار القرارات في سلطة النقد، والمكلف بإقرار سياساتها، والإشراف على إدارة عملياتها بِما يخدم السياسة الاقتصادية المقرة للسلطة الوطنية، ويتمتع بالصلاحيات الكاملة لتحقيق أغراضها وفقاً لأحكام القانون، ويكون المجلس مسئولاً أمام رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

البيرة – لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين تبدأ حملة التوعية للتسجيل والنشر والاعتراض على السجل الانتخابي

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: