إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / رام الله – اللجنة المركزية لحركة فتح تقرر عقد المؤتمر السابع 29 / 11 / 2016
اللجنة المركزية لحركة فتح
اللجنة المركزية لحركة فتح

رام الله – اللجنة المركزية لحركة فتح تقرر عقد المؤتمر السابع 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن اللجنة المركزية لحركة “فتح” قررت وبالإجماع عقد المؤتمر السابع للحركة ، يوم الثلاثاء، 29 تشرين الثاني 2016 .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس محمود عباس.

واوضح ان اللجنة المركزية قررت بالإجماع عقد المؤتمر السابع للحركة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة رام الله، وبحضور جميع الأعضاء المقررين.

ويأتي إقرار تاريخ عقد المؤتمر في ذكرى يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، الذي يصادف الذكرى السنوية لقرار تقسيم فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 / 11 / 1947 – 2016 . 

وأعلنت مصادر قيادية بحركة فتح أن لجان المؤتمر انتهت من اعداد مسودة برنامج البناء الوطني والبرنامج السياسي للحركة، وأجريت بعض التعديلات على النظام الداخلي للحركة تمهيدا لعرضها على المؤتمرين لاقرارها او التعديل عليها من قبل المؤتمر السابع”.

واضافت المصادر أن الاستعدادات للمؤتمر، قاربت على الانتهاء ، حيث سعقد المؤتمر في قاعة واحدة وتحت سقف واحد وبحضور كافة الاعضاء المقررين، وذلك في قاعة أحمد الشقيري في رام الله.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قررت مشاركة 1300 عضو وصادق على ذلك المجلس الثوري، إذ يمثل الاعضاء شرائح وقطاعات الحركة المختلفة، كالاطر القيادية العليا التي تضم اللجنة المركزية والمجلسين الثوري والاستشاري، والاطر القيادية والوسطى المتمثلة بلجان الاقاليم والمنظمات الشعبية، اضافة الى المتقاعدين والاسرى والمناضلين في الحركة، والكوادر العسكرية والكفاءات . 

وسينتخب المؤتمر السابع لفتح مجلسا ثوريا ولجنة مركزية جديدة لإدارة شؤون الحركة العامة والتنظيمية في المرحلة المقبلة . 

وكان المؤتمر السادس لحركة فتح عقد في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية في آب 2009 . 

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: